عرض أزياء ميزون مارجيلا لخريف وشتاء 2017-2018

هلا جرجورة

عرض أزياء ميزون مارجيلا لخريف وشتاء 2017-2018

في بداية اليوم الثاني من أسبوع الموضة في باريس لموسم خريف وشتاء 2017‪-2018 للألبسة الجاهزة تابعنا عرض أزياء دار ميزون مارجيلا Maison Margiela، وكالعادة فقد كان العرض مزيجاً من الفن مع حرفة تصميم وتصنيع الأزياء في قالب مسرحي ابداعي.

بدت مصادر الوحي كثيرة ومتنوعة في هذه المجموعة التي ابتكرها "جون غاليانو"John Galliano  لدار "ميزون مارجيلا" Maison Mrgiela فشاهدنا التصاميم المستوحاة من الحراس الملكيين، والتي اختلطت بطريقة ذكية مع الألبسة الرياضية التي تمثلت في جاكيتات البومبر المقدمة بطريقة جديدة.

وقد كان هناك تلاعب على الأقمشة التي قدمت بطريقة فراغية فشاهدنا مثلاً المعاطف الرياضية فوق فساتين الكوكتيل الأنيقة، أو فوق التيورات الرسمية.

وقد تنوعت التصاميم بين المعاطف الشتوية، والفساتين، والبدلات كما البناطيل القماشية أو المصنوعة من الجينز، وقد كان هنالك مزيج مميز بين الألبسة الجاهزة للارتداء مع الألبسة التي اتخذت الطابع المسرحي الفانتازي.

لوحة الألوان بدت غنية بالألون الشتوية الحيادية مثل الأسود، والبيج، والعسلي، مع الأحمر والأبيض والأخضر الزيتي.

كما لفتت نظرنا مجموعة الاكسسوارت ولاسيما أحذية الكعب العالي الأنيقة ذات المقدمات المدببة التي دخلها البلاستيك، اضافة الى الجزمات الشتوية التي وصل طولها حد الكاحل أو حد الركبة.

مجموعة مبتكرة ومتنوعة مثل العادة قدمتها دار "ميزون مارجيلا" Maison Margiela  ضمن أسبوع الموضة في باريس لموسم خريف وشتاء 2017‪-2018 للألبسة الجاهزة.