مجموعة ستيلا جين لموسم خريف وشتاء 2017-2018

هلا جرجورة

مجموعة ستيلا جين لموسم خريف وشتاء 2017-2018

في اليوم السادس من أسبوع الموضة في ميلان لموسم خريف وشتاء 2017‪-2018 للألبسة الجاهزة قدمت مصممة الأزياء الشابة "ستيلا جين"Stella Jean  مجموعتها الجديدة، والتي لم تكن بالمجموعة الاعتيادية، حيث حملت معها الكثير من الأفكار العميقة التي ترجمتها بطريقة مبتكرة الى أزياء واكسسوارت.

وقد حملت المجموعة فكرا سياسيا استذكرت فيه "ستيلا جين" Stella Jean الحرب الباردة والنزاع بين القوى العظمى في العالم، في اشارة منها الى الأحداث العالمية التي تجري الآن والتي تعيد نوعاً ما تكرار نفسها.

وقد جاءت التصاميم غنية امتزج فيها النمط الفلوكلوري مع النمط الدراماتيكي المعاصر، فتارة شاهدنا الازياء المستوحاة من الألبسة العسكرية للجيش الأمريكي، وتارة شاهدنا الازياء التي استوحيت من الاتحاد السوفيتي أو من روسيا العظمى مع النقوش الملونة، ومعاطف وقبعات الفرو، أو حتى الشالات الملونة التي ذكرتنا بشالات الجدات الروسيات اللواتي كن يغطين رؤسهن بها.

وكل ذلك جاء في اطار معاصر سهل اللبس، فكانت هناك التنانير المتوسطة الطول، والكنزات الصوفية التي حملت عبارات ورسائل متنوعة، اضافة الى الجاكيتات بنقشة النمر، أو جاكيتات البومبر  bomber، والبناطيل ذات الأرجل والواسعة والأجمل كانت تصاميم الفساتين التي زينتها الأوسمة العسكرية والتي عكست التناقضات بشكل عام وفي زمن الحرب بشكل خاص.

وقد شاهدنا أيضاً مجموعة لافتة من الاكسسوات تمثلت في شنط اليد المستوحاة من صناديق الطعام، ولفتنا شنطة يد مستوحاة من "طاولة الزهر" وقد صمم هذه الشنطة مصمم الأزياء السوري الشاب "أسعد خلف" الذي ترك مدينته دمشق ليدرس تصميم الأزياء في ايطاليا، وقد تم تنفيذ هذه الشنطة في مدينة دمشق، وعبرت برحلة طويلة حتى وصلت الى منصة عرض دار "ستيلا جين " Stella Jean، حيث سافرت من دمشق، الى بيروت، لتصل أخيراً الى ميلان وقد رمزت هذه الشنطة بشكل أو بآخر الى معاناة اللاجئين السوريين.

مجموعة مميزة تستحق الوقوف عندها والتأمل في براعة التصاميم قدمتها "ستيلا جين" Stella Jean  ضمن أسبوع الموضة في ميلان لموسم خريف وشتاء 2017‪-2018 للألبسة الجاهزة.