مجموعة "موسكينو" لموسم خريف وشتاء 2017‪-2018

عرض دار "موسكينو" Moschino يعتبر من أبرز العروض على جدول أسبوع الموضة في ميلانو، ولموسم خريف وشتاء 2017‪-2018 للألبسة الجاهزة بدا العرض غني ومتنوع وفيه الكثير من الأفكار الشباية المبتكرة التي عودنا عليها المدير الابداعي للدار "جيرمي سكوت" Jeremy Scott.

وقد استوحى المجموعة من عدد من الأفكار الواقعية في اطار ابداعي جمع بين النمط العصري المجنون وبين النمط الكلاسيكي التقليدي، والفكرة الأساسية التي افتتح بها المجموعة كانت الطرود البريدية، فشاهدنا تصاميم قدمتها كلاً من "كيندال جينير" Kendall Jenner، و"بيلا حديد" Bella Hadid، و"جيجي حديد" Gigi Hadid وغيرهن من عارضات الأزياء بدرجات البيج التي بدت أشبع بالصناديق الكرتونية التي تحمل الطرود البريدية مع عبارات زينتها مثل "هش" Fragile، "لا تكسر" Do not crush وغيرها من العبارات التي نقرأها على الطرود.

كما ركز على فكرة اعادة تدوير الأشياء المستعملة بما فيها القمامة فشاهدنا مجموعة من التصاميم المطبعة بدعايات دار "موسكينو" Moschino القديمة من صفحات المجلات، وتصاميم استوحيت من اللفات البلاستيكية ذات الفقاعات، وتصاميم حول فيها ستائر الحمام الى فستان، وغيرها من الأفكار المجنونة، وأكثر التصاميم اللافتة للانتباه كان التصميم الذي قدمته "بيلا حديد" Bella Hadid عبارة عن فستان قصيرة براق، حيث وللوهلة الأولى يبدو وكأنه مصنوع من قماش الترتر البراق، لكن بعد امعان النظر نكتشف أنه مزين بساعات بد باللونين الذهبي والفضي. وقد ارتدت معه معطف من الفرو وصندل ذهبي.

وقد ضمت المجموعة تشكيلة من الاكسسوارت أيضاً التي تنوعت بين شنط اليد، والأحذية الغريبة التي استوحي بعضها من الجوارب القطنية أو من سلات القمامة، اضافة الى القبعات، والمجوهرات والنظارات الشمسية.

مجموعة غير اعتيادية قدمتها دار "موسكينو" Moschino و"جيرمي سكوت" Jeremy Scott مجدداً لمموسم خريف وشتاء 2017‪-2018 ضمن أسبوع الموضة في ميلانو للألبسة الجاهزة.