مجموعة ديفيد كوما للألبسة الجاهزة لخريف و شتاء 2017

مجموعة ديفيد كوما للألبسة الجاهزة لخريف و شتاء 2017

أبهر ديفيد كوما David Koma ، الجميع بمجموعته الجديدة التي قدمها ضمن أسبوع لندن للألبسة الجاهزة لموسم خريف و شتاء 2017.

المصمم الذي يعتبر داره من أرقى دور الأزياء العالمية، قرر أن يعود في هذه المجموعة الى جذوره و مسقط رأسه جورجيا. فكان من الطبيعي ان تعكس التشكيلة الروح التقليدية الجورجية، حيث اختار مصدر وحيه كما قال كوما من فستان المحارب المعروف باسم The Chokha و رقصة الـ Kartuli كارتولي و هي رقصة شعبية و رومانسية تظهر رشاقة المرأة مقارنة بكرامة و كبرياء الرجل.

أبرز ما سيلفتك عند مشاهدة صور المجموعة، القماش الجلدي المبطن الذي اتخذ اشكال فساتين و معاطف و تنانير قصيرة، حيث جاءت القصات مبتكرة و مثيرة. و استعان كوما بالأقمشة الميتاليكية التي أضفت على القطع روحاً إستثنائية و مفعمة بالأنوثة و الحيوية.

و من الصيحات التي برزت بقوة في العرض، كانت الفساتين بموضة الـCut-Out أي المفرغة في أماكن معينة في الجسم و خصوصاً في منطقة البطن، و الصدر، و الخصر. و قدم كوما هذه الموضة بإطلالات جريئة و جذابة من الجمبسوت و غيرها من الفساتين المعاصرة و المتحررة.

الى جانب ذلك، لا بد من الإشارة الى التصاميم التي تزينت بالقماش الشفاف و الفساتين بالدانتيل المقصوص بتقنيّة الـ Laser Cut التي تتبع جميعها الأسلوب الأنثوي. و من العناصر التي تواجدت في مجموعة أزياء ديفيد كوما David Koma موضة السراويل و التنانير و الفساتين الطويلة الواسعة بصيحة الـFlare، و اعتماد الفساتين بالشق العالي المثير على الساق، بالإضافة الى الفرو الذي كان له وقع مميز سواء اتخذ شكل شال فوق المعطف على كتف واحد أو زينّ أسفل التنانير الجلدية.

أخيراً، لا شك بضرورة التحدث عن الألوان التي اعتمدها كوما و التي منحت المجموعة الروح الشتوية من الأسود، و الأخضر الزيتي العسكريّ الى الأزرق الداكن و البرتقالي و الأبيض.