مجموعة ميزون مارجيلا لموسم ربيع وصيف 2017

من العروض المثيرة للجدل التي نتابعها دائماً ضمن أسبوع الموضة في باريس للخياطة الراقية هي عروض دار "ميزون مارجيلا" Maison Margiela، وبعد أن استلم "جون غاليانو" John Galliano الادارة الابداعية للدار اصبحنا نلاحظ بشكل واضح الحس المسرحي الذي يطغى بشكل كبير على مجموعات الدار، ومجموعة موسم ربيع وصيف 2017 للهوت كوتور بدت مُبتكرة ومُتمردة الى حد بعيد.

وبالفعل فقد بدا الحس المسرحي طاغياً بشكل واضح وكان هناك مزيج بين الطرافة وبين الدراما، كما لاحظنا لمسات من الفن التشكيلي تجسدت برسومات على الأقمشة وجعلتها تبدو كأعمال فنية.

وقد تنوعت التصاميم بين الفساتين الماكسي، وبن جاكيتات البليزر، وبين المعاطف الخفيفة لكن طبعاً لم تكن أي قطعة من المجموعة اعتيادية، بل بدت كل منها كعمل فني مبتكر، وأجملها كان المعطف الطويل باللون الأبيض الشاحب وقد زينته رسمة وجه فتاة باللون الأسود ومن فوق الرسمة تجمع قماش التول اللأسود.

كما استخدم "جون غاليانو" John Galliano تقنية الأقمشة المقصوصة أو "المُفرغة" والتي برزت من تحتها التصاميم غنيةً بألوانها وأقمشتها.

والى جانب تصاميم الملابس لاحظنا مجموعة من الاكسسوارات اللافتة مثل اكسسوارات الرأس، والأحذية العصرية، وآقنعة الوجه وغيرها.

كالعادة مجموعة مبتكرة وغير اعتيادية قدمتها دار "ميزون مارجيلا" Maison Margiela في باريس، ضمن أسبوع الموضة للخياطة الراقية لموسم ربيع 2017.