المصممة السعودية تيما عابد تفتتح أسبوع البحر الأحمر للموضة

المصممة السعودية تيما عابد تفتتح أسبوع البحر الأحمر للموضة

عندما تجتمع الأجواء الصيفية بديناميكية الأزياء و عالمها، و تصبح شواطئ البحر الأحمر و رفاهية منتجع سانت ريجيس البحر الأحمر الخلفية الخلابة لإفتتاحية هذا الأسبوع الإستثنائي الذي دشنته مجموعة الأزياء الراقية من تصميم المصممة السعودية تيما عابد.

يُعتبر أسبوع البحر الأحمر للموضة حدث جديد من نوعه و توجهه الذي يُخصص أن تُعرض مجموعات أزياء ملائمة لموسم العُطل و الإجازات و الصيف في جُزر البحر الأحمر لتتوافق الأجواء و ساحات العرض مع مضمون المجموعات الرائعة، يشمل أسبوع البحر الأحمر للموضة أيضاً بجانب الأزياء المجوهرات و الأكسسوارات من مصممين و مصممات عدة كما سيتم خلال الحدث المتمثل في 3 أيام عرض إبداعات المصممين والمصممات السعوديين في صالة عرض مُخصصة.

يقول "بوراك شاكماك" الرئيس التنفيذي عن أسبوع البحر الأحمر للموضة هو حدث يهدف لإنشاء منصة تعزز التبادل الثقافي والاحتفال بالإبداع. وأضاف أن هذا الحدث الثقافي يسلط الضوء على التزام الهيئة الثابت بدفع صناعة الأزياء إلى الأمام في المملكة.

مجموعة تيما عابد
مجموعة تيما عابد 
مجموعة تيما عابد
مجموعة تيما عابد 

وشَّدد كذلك على تفاني هيئة الأزياء في خلق بيئة جذابة  حيث يمكن للأفراد الموهوبين، ذكورًا وإناثًا، من الدولة التواصل مع ذوي الخبرة والشخصيات الدولية والكيانات ذات السمعة الطيبة في هذه الصناعة.

خِبرة المصممة السعودية تيما عابد التي أنشئت دارها اللامعة في 2003 في تكوين عرض أزياء مُبهر واسعة و عالمية من عرض مجموعاتها في باريس الى أسبوع الرياض للموضة في نسخته الأولى في عام 2023.

و أثبتت هذه الخبرة الإستعراضية عندما افتتحت أربعة عارضات العرض بأسلوب أَبرز مكان العرض الخاطف للأنفاس بصورة أكبر.

شكلت الأورغانزا و الأقمشة الناعمة التي تناغمت بصورة طبيعية و دراماتيكية مع الرياح البحرية التي كانت عامل من العوامل البارزة التي جَعلت من هذا العرض حَدثاً لا يُنسى.

وتزينت المجموعة بألوانها الحيادية من البني الترابي و الأبيض بتفاصيل معدنية و بلاستيكيه التي بدورها انسجمت مع مدرج العرض الخشبي و زُرقة أمواج البحر الأحمر الصافية، كان طابع و هوية المجموعة متأرجح مابين أزياء و فساتين الزفاف الغير تقليدية وطابعها الحالم والنقي مع الطبيعة البحرية ما بين المحيط والشواطئ.

مجموعة تيما عابد
مجموعة تيما عابد 
مجموعة تيما عابد
مجموعة تيما عابد 

أما الصور الظلية لمجموعة تيما عابد الخاصة لهذا الحدث الجديد فكانت انسيابية و أنثوية، قائمة على معادلة الشفافية و التشبع، الحِدة و النعومة كفستان بني مُكون من طبقتين حيث تدفقت الأورغانزا الناعمة مثل الكايب الذي غطى الفستان الهيكلي بتفاصيل الكورسيه و الكرينولين المكشوفة.

تتألق بصمة تيما عابد بتقديم مجموعات الأزياء الراقية بتوجه مُعاصر من خلال الصور الظلية الفريدة و الأنثوية الحادة التي تبرزها التفاصيل الطُليعية في تصاميمها التي أيضاً تركز على إدراج التراث العربي و الثقافة السعودية و تاريخها في الأزياء، في مجموعتها الجديدة أصبحت العناصر الحادة أكثر نعومة وسلاسة ولكنها احتفظت بالهوية الفنية الواضحة و اللمسة الفارقة لـتيما عابد في صناعة الأزياء السعودية و العالمية.