Feben ضيفة Dolce&Gabbana في أسبوع الموضة في ميلان

Feben ضيفة Dolce&Gabbana في أسبوع الموضة في ميلان

قدّمت علامة Feben مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2024 في أسبوع الموضة في ميلانو، بدعم من دار Dolce&Gabbana. ونجحت العلامة في إبراز طاقتها الإبداعية المتعددة الأوجه في ميلانو، حيث التقى في المجموعة الشريط اللاصق مع خطوط النمر، والأنسجة المصنوعة يدويًا مع المنحنيات الوفيرة، كما التقت المعاطف المنتفخة مع فساتين السهرة المثيرة.

المصممة البريطانية  Feben، هي ذات أصول إثيوبية لكنها ولدت في كوريا الشمالية ونشأت في السويد، وتُعرف باسمها الأول فقط.

وفاءً لهويتها الإثيوبية وروحها العفوية، أشعلت Feben مشهد الموضة الشابة في لندن منذ تخرجها من جامعة سنترال سانت مارتينز في عام 2020. ويأتي عرضها لخريف وشتاء 2024 مليئاً بتوقيعاتها المبهجة واستجاباتها للتصميم السريع، والتعاون مع من حولها.

قدّمت Feben مجموعتها الجديدة في مشاغل "دولتشي آند غابانا"، وفي الاستوديو الخاص بها في لندن، وفي غانا، حيث عملت لفترة طويلة مع الحرفيين في أكرا- غانا، الذين صنعوا الخرز البلاستيكي المُعاد تدويره في المجموعة، لتزيين الشقوق والمجوهرات والحقائب. وتقول المصممة "يجب أن تعني الاستدامة أننا قادرون على تغيير نظام الموضة. الأمر يتعلق بمن لديك في فريقك. كيف يمكننا تغيير الأشياء لمنح الناس إمكانية الوصول إليها؟ إن الوصول والوحدة قيمتان مهمتان - بالنسبة لي، لم تتح لي فرصة مثل هذه من قبل".

مجموعة Feben لموسم خريف وشتاء 2024
مجموعة Feben لموسم خريف وشتاء 2024
مجموعة Feben لموسم خريف وشتاء 2024
مجموعة Feben لموسم خريف وشتاء 2024

وعن الفكرة وراء المجموعة التي حملت عنوان "Speed"، تقول المصممة "كنت أفكر في مدى السرعة التي يتعين عليك بها إنشاء مجموعة. يمكنك استخدام الشريط اللاصق إذا لم يكن لديك الكثير من الأشياء حولك. إنه قبيح، لكنني فكرت، فقط دعني أجد شيئًا جميلًا فيه! لقد ألهمتني عندما اكتشفت كيف كان Isa Genzken يستمتع بصنع الأشرطة اللاصقة الملونة. أحب إيجاد هذا التوازن، على حافة ما هو قبيح وجعله رائج".

تحب المصممة استخدام الأقمشة بأساليب مختلفة، وهذا الأسلوب بدا واضحاً من خلال مجموعة خريف وشتاء 2024. قدمت للمرة الأولى فستان "Twist" من المخمل وكان مميزاً تماماً كالذي قدمته في وقت سابق من الساتان. وشددت على أنها أرادت أن تكون حقيقية مع جذورها، لهذا السبب اختارت منسوجات خاصة في المجموعة، وقالت "فستان Twist الخاص بي، الذي بدأته في درجة الماجستير، تم تصميمه بطريقة جديدة، من المخمل المجعد. أنا امرأة متعرجة. إنه يعمل للعديد من الأحجام المختلفة. وهذا أمر مهم حقًا، لأنه من الصعب جدًا العثور على قطع رائعة تجعل الجميع يشعرون بالسعادة. أريد أن تشعر المرأة التي ترتدي Feben بأنها عمل فني."

مجموعة Feben لموسم خريف وشتاء 2024
مجموعة Feben لموسم خريف وشتاء 2024
مجموعة Feben لموسم خريف وشتاء 2024
مجموعة Feben لموسم خريف وشتاء 2024

بصمة "دولتشي أند غابانا" كانت واضحة في المجموعة، حيث استخدمت المصممة طبعة النمر من مجموعات التسعينيات، كما قدّمت تصاميم مزجت فيها بين أسلوبي الدار العريقة والعلامة الصاعدة. وعن تأثرها بدار Dolce&Gabbana، تقول Feben "لقد ارتبطت حقًا بطبعات الحيوانات من أرشيف التسعينيات - بالنسبة لي، هذه هي Dolce&Gabbana تمامًا!

كما كشفت المصممة أن الفنانة "سيمون إيفيت لي" التي صنعت تمثالًا ضخمًا لثوب "سبايك" spike، يشير إلى التقاليد المعمارية الأفريقية، قد ألهمتها. وتابعت "قلت، ربما أستطيع أن أصنع نسخة خفيفة من ذلك! لقد قمنا بخياطة المسامير يدويًا والتي قد تبدو من بعيد وكأنها صلبة، ولكنها في الواقع مصنوعة من الشبك.