مجموعة Balenciaga لخريف 2024... مزيج من رموز الموضة الأميركية أعاد Demna تصوّرها من خلال عدسته

مجموعة Balenciaga لخريف 2024... مزيج من رموز الموضة الأميركية أعاد Demna تصوّرها من خلال عدسته

توجّهت الأنظار خلال عطلة نهاية الأسبوع الفائت إلى لوس أنجلوس - كاليفورنيا وتحديدًا إلى علامة بالنسياغا Balenciaga، التي قدّمت في الثاني من ديسمبر مجموعة خريف 2024 وهي المرّة الأولى التي تقيم فيها الدار عرضًا في المدينة. وكان عرض الدار مرصّعًا كالعادة بالنجوم أمثال كيم كارداشيان، كيندال جينر، إيفا لونجوريا، نيكول كيدمان، سلمى حايك وكاردي بي.

في شارع تصطف على جانبيه أشجار النخيل وبمسار مخصص يضم تعليقات صوتية متعددة، كشفت الدار عن المجموعة التي توضح تفسير المصمم ديمنا لقواعد الموضة في لوس أنجلوس من خلال عدسة سينمائية تحركها الشخصية. تنطبق الأفكار على الأنشطة اليومية مثل الركض واليوجا والنادي الرياضي، ثم تنتقل إلى أمسيات هوليوود مع فساتين سهرة جاهزة مستوحاة من كريستوبال بالنسياغا. وبينها، تسلط المجموعة الضوء على تصاميم من الجرونج المحدث وملابس النهار الراقية والخياطة المميزة.

كاردي بي سارت على مدرج عرض مجموعة Balenciaga لخريف 2024
كاردي بي سارت على مدرج عرض مجموعة Balenciaga لخريف 2024

من ملابس الرياضة الكاجول إلى أزياء السهرة... مجموعة متنوّعة وغنيّة بالتصاميم

بدأ عرض بالنسياغا لخريف 2024 بالملابس الرياضية. العناصر واضحة ومباشرة: سراويل قصيرة، حمالات صدر بناطيل ضيّقة وبلوزات.

تبعها قسم جيرسي. يشير هذا الجزء إلى صيحة البدلة الرياضية القطيفة الأمريكية وصور المشاهير بإطلالات ستريت ستايل. تشير التصاميم الجديدة من البدلة إلى سراويل منخفضة الخصر - بعضها منخفض بما يكفي للكشف عن الملابس الداخلية تحتها - وسترات قصيرة مع غطاء للرأس. تمّ إضافة أحذية ألاسكا ذات الساق العالية لحدود الركبة إلى الإطلالات.

الجرونج الجديد Neo-grunge له حصّة مميّزة. التصاميم كبيرة الحجم ومتعددة الطبقات. تشمل القطع المميزة سراويل غير متماثلة ومعطفًا مطرزًا يدويًا بنقش النمر، وحقائب جلدية مبطنة بحقائب تسوق من النايلون.

 مجموعة Balenciaga لخريف 2024
 مجموعة Balenciaga لخريف 2024

نقلتنا الدار بعدها إلى ملابس نهارية راقية، تميّزت بخياطة دقيقة - العديد من القطع ذات الأكتاف المربعة المسطحة أو المصممة على شكل أطقم من التويد - تربط بين الطابع غير الرسمي والسحر. إحدى السترات مع القلنسوة تتميّز بوشاح متكامل يمكن استخدامه لردع مصوري الباباراتزي.

ختام العرض تميّز بملابس السهرة. تم تحديد الأشكال والصور الظلية بشكل كبير، والعديد من الملابس تدمج الماضي والحاضر من خلال الرجوع إلى التصاميم الأصلية التي صممها كريستوبال بالنسياغا بنفسه. تميزت الفساتين المعاطف الملفوفة بتصميم فخم، في حين أضفت الفساتين المصممة بكتف واحد انطباعًا أكثر نعومة. الإطلالة الختامية عزّزت عنصر التخفي: فستان أبيض ضخم من الساتان الأبيض الثقيل مع قناع وجه مهيكل.

 مجموعة Balenciaga لخريف 2024
 مجموعة Balenciaga لخريف 2024
 مجموعة Balenciaga لخريف 2024
 مجموعة Balenciaga لخريف 2024

أكسسوارات غريبة وضخمة على طريقة بالنسياغا

الإكسسوارات كان لها مكانة بارزة في مجموعة بالنسياغا، فشملت حقيبة Rodeo جديدة مزخرفة بنقش جلد التمساح، سُميت على اسم شارع بيفرلي هيلز ومقري علامة Balenciaga في لوس أنجلوس، وحقائب أساسية مثل حقيبة اليد المحبوكة 24/7 وحقيبة يد Monaco. تشتمل النظارات على قناع متطور وأشكال جناح الخفاش، بالإضافة إلى خط ماليبو الجديد فائق المرونة مع أذرع مرنة وهيكل من التيتانيوم الفاخر. تم تقديم حذاء جديد – 10XL الرياضي. فهو يزيد من الشعور بالمبالغة في التناسب، وهو ما يميز بالنسياغا. سيتوفر بمزيجي ألوان محددين (أصفر/أبيض/أزرق، وأزرق/رمادي/أسود) في إصدار حصري.

 مجموعة Balenciaga لخريف 2024
 مجموعة Balenciaga لخريف 2024

وأعلنت بالنسياغا أن عددًا من القطع الحصرية بالإضافة إلى حذاء 10XL Sneaker، باتت متوفّرة للبيع مباشرة بعد العرض: الحقائب الجلدية والورقية، القمصان والقبعات والمآزر المصنوعة بالتعاون مع Erewhon، متاجر البقالة التي تتخذ من لوس أنجلوس مقراً لها؛ وحقيبة Le Cagole Tote XL الجديدة؛ قطع من الجيرسيه بدون شعار ومجوهرات راقية تم تصنيعها بالتعاون مع Jacob & Co. تعكس تصاميم المجوهرات مشاعر ثقافة الشباب الأمريكي وتضفي عليها فخامة مصنوعة في الولايات المتحدة الأمريكية.