تصاميم Isabel Marant لربيع وصيف 2024 تجمع بين الخفة والأنوثة

نادين منيّر

تصاميم Isabel Marant لربيع وصيف 2024 تجمع بين الخفة والأنوثة

أغرقت دار إيزابيل مارانت Isabel Marant حدائق Palais Royal في باريس بالظلام. هذا المشهد حدد نغمة أحدث مجموعة للعلامة، حيث حوّلت الجمالية البوهيمية الأنيقة التي تشتهر بها إلى سلسلة من الإطلالات المسائية الجذابة لعاصمة الموضة.  

مستوحاة من "المنحنيات والإشراقات المزخرفة على طراز فن الآرت نوفو"، بالإضافة إلى إحساس "بعصيان هذا الصيف"، من الواضح أن إيزابيل أمضت ليلة باريسية في ذهنها: فساتين الدانتيل شبه الشفافة أخذت طابعًا ساحرًا في ظلال اللون الرمادي. البدلات الداخلية باللون الأسود جاءت مع بناطيل الكارغو الفضفاضة والملتفة، بما يتماشى إلى حد كبير مع ميل الجيل الجديد إلى ملابس مثيرة ومريحة في نفس الوقت. ولكن كانت هناك أيضًا اختلافات في السراويل الجلدية، يمكن ارتداؤها مع سترات موتو متطابقة للنادي أو المقهى، أو مرصعة ومقترنة بقميص شفاف وسترة كبيرة الحجم، في مظهر أعاد عمليًا إيزابيل مارانت إلى مكانتها كحكم لأسلوب الفتاة الفرنسية.

كان هناك شعور غير تقليدي في جميع أنحاء مجموعة ربيع وصيف 24 أيضًا، مع القمصان المصنوعة من كريب الحرير والفساتين الضيقة المصنوعة من القطن الجيرسي، بالإضافة إلى أن العديد من الصور الظلية التي تعانق الجسم تتميز بخطوط عنق عالية للغاية، يبرزها التطريز. وجاء في ملاحظات العرض: "تثير المجموعة رغبة شاعرية ولكن غير مبالية في الخفة والأنوثة، وتتجسد في نهاية المطاف في إطلالات المساء الجامحة والمتلألئة" - بنطال ديسكو لوركس أسود من الثمانينيات وبدلة catsuit، مع فتحات جانبية معاصرة، بالإضافة إلى فستان مطرز بالخرز المعدني، كان مناسبًا لختام العرض.