الأقراط الكبيرة والطبقات المتعددة في تصاميم Prabal Gurung لربيع وصيف 2024

مايا صبّاح

الأقراط الكبيرة والطبقات المتعددة في تصاميم Prabal Gurung لربيع وصيف 2024

مستوحياً من تراثه النيبالي وخبرته الحياتية في المدن العالمية مثل لندن ودلهي ونيويورك، قدم المصمم Prabal Gurung تصاميم فريدة ظهر فيها بوضوح تعدد الطبقات ما يعكس تعدد الثقافات وأسلوب الساري العصري الممزوج بتصاميم عصرية. في مجموعته لربيع وصيف 2024 تم إعطاء الأقمشة المتواضعة كالكتان قيمة تصميمة لافتة عبر تشكيلها بأسلوب الفساتين الراقية في حين تم إضافة طبقات متعددة على بعض التصاميم ما عكس الأسلوب الفريد للمصمم ونظرته للموضة.

Prabal Gurung

لم يخلو الأمر من تفاصيل الزخرفات في الخياطة إضافة الى الريش الناعم الذي ظهر في بعد التصاميم وحتى لو بطريقة مينيمالية عكست النظرة الثاقبة الى التفاصيل. 

أناقة تامة أظهرها المصمم في هذه المجموعة لنتساءل في أذهاننا هل هذه مجموعة من الألبسة الراقية، أم أنها مجموعة من الألبسة الجاهزة، مؤكداً على أن المرأة يمكنها أن تتألق ولو في النهار بأقمشة خفيفة وسهلة الارتداء ولكن أنيقة وراقية في نفس الوقت.

ألوان حيوية ومممزوجة بطريقة مختلفة 

في المجموعة ألوان حيوية وممزوجة بطريقة مختلفة وجديدة حيث نرى الأزرق مع الأحمر والأصفر والبرغندي في قميص واحد، في حين اختلطت أيضاُ التصاميم حيث تم المزج بين الأسلوب الكلاسيكي الأنيق كالبلازر مع تنورة غير متماثلة عصرية، أم قميص البولو مثلاً مع تنورة منفوخة أنيقة، ناهيك عن الفساتين غير المتماثلة والضيقة وتلك الغير متماثلة من أسفلها. 

Prabal Gurung

الأحذية المدببة والبلاتفورم 

تنوعت الأحذية من تلك المدببة التصميم الى تلك بالكعب المزدوج الشهير بالبلاتفورم والذي تعشقة صاحبات الموضة للراحة التامة الذي يضفيه عند ارتدائه. ومما لا شك منه أننا نعشق جميعاً أيضاً الأحذية المدببة نظراً للأناقة التي تعكسها على الإطلالة. في حين لفتت الأقراط الذهبية الأنظار وبقوة لكب حجمها ولطريقة نسقيها بأسلوب القرط الواحد في الكثير من الإطلالات ما ئؤكد أن الاكسسوارات الكبيرة هي الصيحة التي تنتظرنا العام المقبل.

Prabal Gurung