إرث البرازيل يلهم ستيفان رولاند في مجموعته الكوتور لربيع وصيف 2023

لينا نعيم

إرث البرازيل يلهم ستيفان رولاند في مجموعته الكوتور لربيع وصيف 2023

تميّز اليوم الثاني من أسبوع الموضة الباريسي للخياطة الراقية لربيع وصيف 2023 بجدول مكتظ، ومن بين العروض التي كنا نترقبها كان عرض أزياء "ستيفان رولاند" Stephane Rolland  الذي اتسمّت مجموعته بقصات بارزة وقطع واكسسوارات أشبه بال Master pieces فجاءت بمثابة تحية وإعجاب لأسلوب حياة البرازيلين تلك البلد التي عاش فيها في فترة مراهقته وطالما أحبها .

تميز اليوم الثاني من أسبوع الموضة الباريسي للخياطة الراقية لربيع وصيف 2023 بجدول مكتظ ومن بين العروض التي كنا نترقبها كانت عرض أزياء "ستيفان رولاند" Stephane Rolland . فقد قدّم مصمم الأزياء الفرنسي "ستيفان رولاند" Stephane Rolland عرضا حيًّا في العاصمة الباريسية، وضمّ مجموعة من التصاميم الراقية المستوحاة من القفطان إضافة لفساتين جريئة اتسمت بقصات هندسيّة وأخرى شفافة.  نيفيس ألفاريز نجمة عرض  Stephane Rolland وبالتأكيد كانت العارضة الأسبانية والصديقة المقربة نيفيس ألفاريز حاضرة في هذا العرض، وظهرت بإطلالتين كأن أبرزها الفستان الأبيض الطويل ذي قصة الكتف الواحد والذي تميّز بالاكسسوار البيضوي المجوف الثلاثي الأبعاد. وكذلك اختتمت العرض بفستان مع غطاء للرأس باللون الذهبي تميّز بقصة الصدر المنخفضة والمحاطة بأحجار وزهور بنفسجية. قطع أزياء تحتفل بالأناقة المحتشمة  خلال هذا العرض لفتتنا مجموعة القفاطين السلسة للسيدة الواثقة المتمكنة والفساتين الطويلة كالفستان الأبيض الضيق والمغطى بجاكيت من الزغب الذهبي، أيضًا أراد رولاند أن يسلّط الضوء في هذه المجموعة الراقية على أنوثة المرأة بشكل مختلف فقدم تصاميم جريئة لعب فيها بطريقة خفيّة على الأجزاء الشفافة ليبرز الأشكال. فساتين هوت كوتور من ستيفان رولاند أيضًا برزت الفساتين بتدرجات الأبيض والذهبي، ولاتي زوّدها من الحلف بذيل طويل بينما عرضت عارضات أخرى فساتين شيفون شفافة. باللونين الأخضر الداكن والبني.

استعان المصمم بلوحة ألوان مستوحاة من من سطوع الشمس في سماء ريو دي جانيرو ، أما القصات فجاءت مستوحاة من أعمال المهندس البرازيلي الشهير أوسكار نيماير.

قدّم مصمم الأزياء الفرنسي "ستيفان رولاند" Stephane Rolland هذا العرض في العاصمة الباريسية إلا أنه نقلنا إلى البرازيل دون الحاجة للإقلاع والطيران، ونجح ببراعة في الجمع بين الثقافة البرازيلية والفن فضمّت المجموعة تصاميم راقية مستوحاة من القفطان إضافة لفساتين جريئة اتسمت بقصات هندسيّة وأخرى شفافة.

 

نيفيس ألفاريز نجمة عرض Stephane Rolland 

نيفيس ألفاريز نجمة عرض  Stephane Rolland

 

وبالتأكيد كانت العارضة الأسبانية والصديقة المقربة نيفيس ألفاريز حاضرة في هذا العرض، وظهرت بإطلالتين كأن أبرزها الفستان الأبيض الطويل ذي قصة الكتف الواحد والذي تميّز بالاكسسوار البيضوي المجوف الثلاثي الأبعاد.

نيفيس ألفاريز نجمة عرض  Stephane Rolland

​​​​​​
العارضة الأسبانية نيفيس ألفاريز

وكذلك اختتمت العرض بفستان مع غطاء للرأس باللون الذهبي تميّز بقصة الصدر المنخفضة والمحاطة بأحجار وزهور بنفسجية.

فساتين بصور ظلية غنيّة بالذهب تحتفل بالأناقة المحتشمة

مجموعة الهوت كوتور لربيع وصيف 2023 من ستيفان رولاند

خلال هذا العرض لفتتنا مجموعة القفاطين السلسة للسيدة الواثقة المتمكنة والفساتين الطويلة كالفستان الأبيض الضيق والمغطى بجاكيت من الزغب الذهبي، أيضًا أراد رولاند أن يسلّط الضوء في هذه المجموعة الراقية على أنوثة المرأة بشكل مختلف فقدم تصاميم جريئة لعب فيها بطريقة خفيّة على الأجزاء الشفافة ليبرز الأشكال.

فساتين هوت كوتور من ستيفان رولاند

مجموعة الهوت كوتور لربيع وصيف 2023 من ستيفان رولاند

أيضًا برزت الفساتين بتدرجات الأبيض والذهبي، ولاتي زوّدها من الحلف بذيل طويل بينما عرضت عارضات أخرى فساتين شيفون شفافة. باللونين الأخضر الداكن والبني.