مجموعة جورج حبيقة لربيع وصيف 2023 من وحي طائر الفلامينغو

80

سلسلة من الإطلالات الجريئة والحديثة قدّمها المصمم اللبناني جورج حبيقة وابنه جاد، اللذان يتشاركان مهام الإدارة الإبداعية في دار جورج حبيقة، لمجموعة ربيع وصيف 2023 ضمن أسبوع الموضة الباريسي. الى السيدات اللواتي يسعين الى تشييد أحلامهن ومن وحي طائر الفلامينغو الجميل أطلقت الدار مجموعتها بنسيج من الخيال الواسع.

جرأة وتضارب في الألوان 

بدا واضحاً لوحة الألوان التي تم اعتمادها من الأزرق الى الأخضر، ومن تدرجات مشرقة ومتضاربة. كذلك، تمّ مزج تدرجات النيون مع الذهبي والفضي في الياقات والأثواب الطويلة ذات الأطراف المثنيّة. كما تمّ خلط الفيروزي مع الأزرق المائي في بزّات تميزت بتصميمها الغرافيكي ورسومات جسّدت طائر الفلامينغو.

دمجت التصاميم ما بين الطابع الرياضي والأزياء الراقية، منها ما اتخذ أشكال ملابس السباحة، مزينة بالتطريزات الغنيّة وتمّ تنسيقها مع تنانير وكابات.

لتعزيز الأجواء الحالمة، انسدلت سحب الريش الناعم من أطراف الأثواب التي أخذت أشكال معاطف قصيرة ذات طابع شبابي، بينما تألقت الفراشات المطرزة البرّاقة على أثواب ذات ألوان زاهية.

تزيّنت بعض الإطلالات بطبعة "مونوغرام" الدار، ظهرت أيضاً على مجموعة من الأكسسوارات كقفازات التول، الأحذية والجوارب. أما أزهار الأوركايد فقد برزت على أطراف القمصان والحقائب الجديدة المستوحاة من طراز "الباغيت"، والتي تفتّحت أيضاً على الأحزمة والقبعات الأسطوانيّة المقطوعة باللايزر. هذه الأخيرة أكملت إطلالة امرأة جورج حبيقة المشرقة والواثقة من كافة تفاصيل أناقتها.


جورج حبيقة

الأسلوب الكاجول العصري في الإطلالات الرجالية

في ما يخص الإطلالات الرجالية، فقد جمعت ما بين الأسلوب الكاجول العصري واللمسات الراقية التي تتميّز بها الدار، كالقميص المصنوع من مادّة الجرسيه باللون الأزرق السماوي، الذي زين بتطريزات الأزهار وأحجار الكريستال. كذلك، تم تنسيقها مع سروال قصير من القماش عينه.

جورج حبيقة

على الرغم من طابع الهروب من الواقع الذي يُخيّم على هذه المجموعة، تبقى تصاميم المجموعة متجذّرة في الحياة الواقعيّة.

 

 

×