للمرأة الفريدة.. مجموعة Schiaparelli بتفاصيلها الصارخة لربيع وصيف 2023

43

فور دخول صالة عرض دار "سكياباريلي" Schiaparelli في باريس لاسكتشاف مجموعة الألبسة الجاهزة لربيع وصيف 2023، تعلم أن المجموعة ليست بهادية أبداً. لا تعتبر مجرد مجموعة تُمثل كياناً مقرّباً يسهل الوصول إليه من "سكياباريلي كوتور"، إنها تُمثل أيضًا فرصتنا للتحدث إلى كافة الجوانب المتعلقة بحياة المرأة: تلك التي تتوق إلى فساتين السهرة الراقية من الساتان والحرير المعالج  hammered silks، وأقمشة الـ فيسكوز الهادلة  liquid viscose، أقمشة الـ أسيتات النابضة بالحياة؛ ولكن أيضًا للواتي يحتجن إلى القمصان القطنية البيضاء الناصعة، والتنانير بقصّاتها المستقيمة الضيّقة pencil skirts من الصوف، والسراويل من القصّات المتعددة والاقمشة المتنوعة.

إنها الأزياء الراقية التي ترافق النساء في كل يوم، سواء أكانت المناسبة حفلة عشاء أو يوم عمل في المكتب أو رحلة طيران. الملابس الملائمة ليست بالأمر السهل ولكن من المفترض أن يكون عمل هذه الأزياء، وبكل جدية، لتلبية متطلبات المرأة التي ترتديها لتأتي في تناغم أنيق مع حياتها واحتياجاتها.

قصة الملابس الفاخرة والمجوهرات الصارخة

ويقول المدير الإبداعي دانيال روزبيري للدار: "لقد استلهمت هذا الموسم أيضًا من رحلتي الأخيرة إلى ايل بيليكانو Il Pellicano، المنتجع الإيطالي المحبوب في بورتو إركول Porto Ercole. هناك شاهدت النساء من جميع أنحاء العالم يرتدين ملابسهن - ليوم واحد على الشاطئ وبعد ذلك، لتناول المشروبات والعشاء. أدركت للتو أنه عليّ ابتكار زيًا موحدًا لهن في مخيلتي: ضربات لونية صارخة في صورة ظلية حادة ولكن واسعة، مزينة بمجوهرات ساحرة بشكل غير اعتيادي. جعلني أفكر في كيف أن المجوهرات هي عنصر أساسي في حياة المرأة. قطعة مجوهرات جيدة ومبتكرة تعيش إلى الأبد؛ إنها متاحة لمالكتها لارتدائها والتمتع بها متى شاءت".

وبالفعل مجموهرات الدار تبدو كقطع ساحرة تم ابتكارها من الذهب المطروق المقترن بأحجار زجاجية ذات ألوان زاهية، وتصميمات تشريحية مقطعة منقوشة بشكل معقد، وأنابيب كبيرة الحجم تكاد تكون عديمة الوزن من الذهب الباروكي تمّ تقديمها بأشكال كروية حديثة.

وقد وسعت الدار مجموعتها من حقائب اليد المحبوبة والأكثر مبيعاً ولا سيما "Facebag"، وحقيبة القفل padlock الكلاسيكية، التي يتم تقديمها الآن في كل المواد من جلد التمساح إلى جلد النابا مع طبعات اليد من ورق الذهب عيار 24 قيراطًا.

مجموعة تدعو الى البدء في التحادث، تشجع مرتديها على إعادة تخيل ما يعنيه كل يوم. قطع الدار هذه مخصصة لمن يرتديها وليس لأي شخص آخر، هذه هي الملابس بتميزها تجعلك تشعرين وكأنك تشاهدين الملابس الجاهزة لأول مرة. إنها الملابس التي تساعد في بناء هذا السر حول المرأة، حلّة مميزة مرة تلو أخرى.

 

 

×