مجموعة فالنتينو لموسم ربيع وصيف 2023

من مجموعة فالنتينو لموسم ربيع وصيف 2023 60

 

تعتبر فالنتينو من أقوى دور الأزياء العالمية في المبيعات ومجموعاتها التي تقدمها دائماً تكون محط أنظار الجميع وتنتظرها النساء المهتمات بالموضة من النجمات الى الانفلونسرز أو زبونات الدار بفارغ الصبر حتى يتألقن في التصاميم المبتكرة التي تقدمها.

وفي الموسم الماضي قدم بيير باولو بيتشيولي Pierpaolo Piccioli مجموعة ملفتة ركّز فيها على اللون الفوشيا من خلال 48 تصميماً وسرعان ما شاهدنا هذه التصاميم على السجادة الحمراء وضمن الكثير من اطلالات النساء حول العالم وحتى ليوم العرض مساء أمس حضرت الكثيرات من النساء في اطلالات من باللون الفوشيا من الموسم الماضي.

لكن مجموعة هذا العام كانت مختلفة وأول تصميم ظهر على منصة العروض كشف عن ذلك حيث شاهدنا فستان بقصة الكاب باللون البيج ومطبوع بشعار الدار على شكل حرف V بشكل كامل حتى أن وجع العارضة كان متمماً للقماش من خلال رسم الشعار عليه. وتتالت التصاميم بالدرجات الترابية الهادئة والغنية مثل البيج والبني والعسلي ليتسلل بعد ذلك الأصفر في قطع تباينت فيها الألوان بشكل مقصود وقد شاهدنا هذا الأمر يتكرر على التصاميم باللونين الأحمر والبيج والأخضر والبيج والبنفسجي والبني والذهبي والاسود. الى جانب التناقض بالأقمشة بين الجيرسي والأقمشة البراقة أو بين القطن والبوبلين مع الحرير أو بين البروكار والجاكار مع الجيرسي.

كان هنالك تلاعب على القصّات والأفكار حيث شاهدنا التصاميم المنسدلة وفساتين الكاب التي اشتهر بها الدار الى جانب القصّات القريبة من الجسم والضيقة.

ومع مرور التصاميم الواحد تلو الآخر لم نشاهد أي وجود للون الفوشيا بل حافظ المجموعة على درجاتها اللونية الهادئة من جهة والغنية والحيوية من جهة ثانية.

 

ضمت المجموعة تشكيلة من الاكسسوارات المبتكرة من الأحذية والصنادل ذات الكعب العالي بما فيها الأحذية الشفافة والتي لابد أنها ستكون من صيحات الموضة الرائجة الموسم القادم، كما ضمت أيضاَ تشكيلة من حقائب اليد بأحجام مختلفة ولفتتنا التصاميم الهندسية وتلك المصنوعة من الأقمشة البرّاقة. اضافة الى النظارات الشمسية بقصة الـ cat eye والمجوهرات أيضاَ.

 

قدمت دار فالنتينو Valentino مجموعة متجددة ومبتكرة للألبسة الجاهزة ضمن أسبوع الموضة في باريس لموسم ربيع وصيف 2023.

×