مجموعة Acne Studios لموسم ربيع وصيف 2023

هلا جرجورة

مجموعة Acne Studios لموسم ربيع وصيف 2023

 

تحتفل دار أكني ستوديوز Acne Studios السويدية بمرور 10 سنوات على تقديمها عروض أزياء في باريس وبهذه المناسبة أقامت عرضاَ مميزاً لموسم ربيع وصيف 2023 كان بمثابة حفل زفاف للدار وقد خرجت به عن أسلوبها المعتاد وشاهدنا تصاميم اتسمت بطابع أنثوي حالم بقالب عصري وشبابي.

 

وقد أراد جوني جونسن Johnny Johnsson المدير الابداعي للدار بأن يحتفل بهذه المناسبة عن طريق تقديم عرض أزياء مختلف عن ما عودنا عليه بالعادة وقد بدت الأجواء كما ذكرنا أشبه بحفل زفاف من ناحية الديكورات والفرقة الموسيقية التي كانت تقدم عرضاَ غنائياً حيا. والحضور بالاضافة الى عارضين الأزياء شكلو جزءاً من ضيوف حفل الزفاف.

وقد شاهدنا الكثير من الأقمشة المرهفة في العرض على عكس ما كانت تقدمه الدار سابقاً من الأقمشة ذات الاحساس الرصين، وقد تنوعت بين الدانتيل الشيفون والساتان والتول مع وجود لقماش الجينز الذي لا غنى عنه لدى دار Acne Studios والجلد أيضاَ.

وبدأت المجموعة بدرجات الباستيل الهادئة التي تلائمت مع منصة العرض التي كانت باللون الزهري الفاتح ومن ثم شاهدنا الدرجات الأكثر حيوية مثل الأحمر الناري والنيلي اضافة الى الأسود وبعض الدرجات الترابية. والكثير من التصاميم زينتها الشرائط والأربطة وكذلك الورود الثلاثية الأبعاد وبعض الكشاكش الناعمة، فضلاً عن الشراريب التي أضفت لمسات عصرية على التصاميم.

وقد ترافقت المجموعة بتشكيلة مميزة من الاكسسوارات من حقائب اليد بأحجامها المختلفة والتي زينت بعض منها رسومات حيوانات أليفة أو مسامير معدنية حادة، كما شاهدنا المجوهرات التي استوحيت من نجوم الروك أو البانك والأحذية ذات التصاميم المبتكرة.

وقد حضرت العرض كايلي جينر Kylie Jenner وكانت قد تألقت بفستان باللون الأبيض من المجموعة الجديدة.

 

عرض مميز وتصاميم ملفتة قدمتها دار أكني ستوديوز Acne Studios بأسلوب فني ضمن أسبوع الموضة في باريس للألبسة الجاهزة لموسم ربيع وصيف 2023.