الأسطورة Cher تخطف الأنظار في عرض Balmain لربيع وصيف 2023

نادين منيّر

الأسطورة Cher تخطف الأنظار في عرض Balmain لربيع وصيف 2023

سرق عدد من المشاهير الأنظار خلال عروض أزياء أسابيع الموضة لربيع وصيف، سواء كانوا جالسين في الصفوف الأمامية، أو كانوا يسيرون على مدارج العرض بأنفسهم مثل باريس هيلتون في عرض Versace وكيم كارداشيان في عرض Dolce & Gabbana. ولكن ليل أمس في باريس، تفوّقت المجموعة الجديدة للمصمم أوليفييه روستينج لصالح دار Balmain على جميع العروض، حيث ظهرت الأسطورة Cher شخصياً في ختام عرض الدار.

إذا، كانت المفاجأة الأكبر في عرض Balmain لربيع وصيف 2023 هي Cher، التي ظهرت في ختام عرض ضمّ أكثر من 100 إطلالة حملت توقيع Rousteing. النجمة الأسطورة حملت بيدها حقيبة يد جديدة، وقد رأيناها في مقطع فيديو قبل العرض، لكن أحداً لم يلاحظ حينها وجود "شير" في المكان. كانت إطلالتها ساحرة للغاية وفي عمر 76، بدت مذهلة.

 

"لقد رأينا جميعًا تغير المناخ هذا الصيف. شاهدنا الحرائق في جميع أنحاء العالم. والعودة إلى العرض في سبتمبر، والتفكير في ما إذا كانت سراويلنا ستكون عالية الخصر أم منخفضة الخصر- يبدو لي ذلك غير مجدٍ بعض الشيء". هذا ما قاله المصمم أوليفييه روستينج قبل عرض أزياء دار Balmain لربيع 2023 خلال أسبوع الموضة في باريس.

كان الجزء الملهم متجذرًا في Rousteing. خلف الكواليس أطل مرتديًا ملابس مثل الساموراي، وقال أنه لا يستطيع أن يدعي أن هذه المجموعة مستدامة بنسبة 100 في المائة، فقد استخدم الأقمشة المصنوعة من الورق والموز. وأضاف: "لدي أصدقاء يقولون لي إنهم لا يريدون إنجاب أطفال، لأنه ماذا سيكون عالمنا غدًا؟ وفي نهاية المطاف، الأمر لا يتعلق بالذوق. الأمر لا يتعلق بالجماليات". عندما واجه الاقتراح الأصعب - وهو أن كل الموضة غير مستدامة أساسًا بسبب زوالها المتأصل- فقد رد بشكل مقنع بأن مشروعه المستمر يهدف إلى جعل سلسلة التوريد الخاصة به راديكالية للأفضل.

حضر عرض أزياء Balmain حوالى  1000 ضيف مدعو، بينهم نجم كرة القدم نيمار! وحوالى 6000 شخص بقوا واقفين حصلوا على تذاكر لمتابعة هذا العرض. عناصر مجموعة ربيع 2023 الرئيسية كانت عابرة للثقافات ومناقضة لمراجع عصر النهضة في الطبعات والأكسسوارات.