مجموعة Saint Laurent لربيع وصيف 2023.. أناقة الثمانينيات بقصات فاخرة

نانسي شربل

مجموعة Saint Laurent لربيع وصيف 2023.. أناقة الثمانينيات بقصات فاخرة

اسبوع الموضة في باريس لا يمكن أن يمر مرور الكرام خصوصاً مع عرض أزياء مجموعة سان لوران Saint Laurent لربيع وصيف 2023. فهذه الدار تدرك جيداً كيف ترضي ذوق المرأة اليومي من خلال القصات الفضفاضة والالوان الراقية التي تضفي مع كل موسم أناقة إضافية على التصاميم الجديدة.

تابعي معنا بالصور عرض سان لوران Saint Laurent لربيع وصيف 2023 مباشرة من شوارع الموضة في باريس.

موضة أقمشة الجلد

موضة أقمشة الجلد

اتجهت مجموعة سان لوران Saint Laurent بأغلبية تصاميمها تحو التصاميم الكاجوال والمريحة، وهذا ما لفتنا من خلال الاقمشة الجلدية الفاخرة التي أتت بقصات متنوعة. واللافت موضة أقمشة الجلد التي رافقت العديد من القصات خصوصاً مع موضة المعاطف الطويلة المستقيمة والتي تصل الى حدود الكاحل. وتم تنسيق هذه القطع مع الفساتين الطويلة المريحة وغير المحددة للجسم.

غطاء الرأس موضة الموسم

غطاء الرأس موضة الموسم

 الى جانب ذلك، أتت جاكيتات الجلد القصيرة لتشكّل نقلة نوعية في أسلوب تنسيقها، خصوصاً، أن دار سان لوران Saint Laurent نسّقتها مع صيحة الفساتين الطويلة البارزة البارزة بالغطاء الأنبوبي، الذي ارتدته الراقصة العظيمة مارتا غراهام خلال تأدية رقصة Lamentation عام 1930. فهذه الصيحة برزت في أبرز تصاميم هذه الدار، بدءاً بفساتين الشيفون الشفافة المزودة بغطاء للرأس التي صمّمتها عام 1969، ووصولاً إلى الحداثة التي تجلّت في الأزياء الراقية لموسم ربيع وصيف 1985. فهذه الاطلالات السابقة، التي صمّمها إيف مع غطاء للرأس في منتصف الثمانينيات دمج شخصية المرأة البارزة مع تصاميم صيف 2023 لتبرز بنقلة نوعية فاخرة في عالم الموضة.

موضة أقمشة الجيرسيه

موضة أقمشة الجيرسيه

وما بدا واضحاً خلال عرض مجموعة Saint Laurent التركيز على موضة أقمشة الجيرسيه الحريري التي عكست أناقة الفساتين الطويلة بتصاميم أنيقة ومريحة. ولا يمكن الا أن نضفي على أناقة المعاطف الصوفية التي تتميز بأكتاف محددة وجريئة، بالإضافة إلى سترات البومبر الجلدية، ومعاطف الترانش الكاجوال التي تضفي أناقة خارجة عن المألوف على اطلالاتك اليومية.

تنانير مستقيمة مع الكروب توب

تنانير مستقيمة مع الكروب توب

ومن خلال التنانير المستقيمة التي تأتي عالية الخصر، لم تتخلى مجموعة Saint Laurent عن القصات الطويلة، مع عودة موضة الكروب توب بقصاتها الضيقة الى الواجهة ليتم تنسيقها مع الجاكيتات الجلدية الطويلة والحاضرة في موضة ربيع وصيف 2023.

فساتين شفافة وجريئة

فساتين شفافة وجريئة

وتجسّد الفساتين الشفافة بدون أكمام، وبناطيل الكشمير جرأة لا مثيل لها في اطلالات مجموعة سان لوران Saint Laurent. وتكتمل هذه الإطلالات بموضة التصاميم الواسعة بنقشات البولكا دوت الكاجوال. فبدت القطع راقية وملفتة للنظر خصوصاً اذا أردت التألق بها في ساعات النهار مع الرباط العربض المنسدل من الجهة الامامية.