Dolce & Gabbana تكشف عن مجموعة Ciao Kim: السحر الإيطالي مع لمسة كيم كارداشيان

نادين منيّر

Dolce & Gabbana تكشف عن مجموعة Ciao Kim: السحر الإيطالي مع لمسة كيم كارداشيان

عوّدتنا دار Dolce & Gabbana على عروض أزيائها المبهرة والتي نتشوّق إليها في كل موسم لكي نرى ما المفاجأة التي تحملها لنا الدار. وبعد عرض الدار الأسطوري بمناسبة الذكرى العاشرة لتأسيسها في ألتا مودا، تعاونت دار الأزياء الإيطالية العريقة في مجموعة ربيع 2023 مع كيم كارداشيان. ظهرت عارضات الأزياء بسلسلة من الإطلالات باللونين الأسود والأبيض والفضي تميّزت بزخارف من الدانتيل والكريستال ونقشة الفهد - مثل مقطع فيديو بالأبيض والأسود لكيم كارداشيان وهي تأكل السباغيتي. افتتح العرض بأصوات لكاميرات المصوّرين، وهتافات "نحن نحبك يا كيم!" ومضات ضوئية، بينما قدمت كل من كريس جينر وكلوي كارداشيان وابنة كيم نورث ويست الدعم من الصف الأول.

قالت دار في بيان تلا العرض "كيم هي الملهمة المطلقة. كانت ثقتها واستقلاليتها وشعورها بالأناقة والإثارة بمثابة مصدر إلهام لدومينيكو دولتشي وستيفانو غابانا في إنشاء هذه المجموعة وإعادة النظر في أرشيفات التسعينيات والعقد الأول من القرن الحادي والعشرين. هذه القطع الأسطورية نفسها هي التي ألهمت كيم كثيرًا طوال حياتها ومسيرتها المهنية ، مما جعل هذه اللحظة حلمًا يتحقق".

إنها رحلة غارقة في معاني جديدة من خلال أرشيفات Dolce & Gabbana، لاكتشاف الحمض النووي الأكثر أصالة للعلامة التجارية: إذا كان صحيحًا أن الموضة تتقدم بحثًا عن تعبيرات جديدة دائمًا، فعندما يكون الإبداع متجذرًا بقوة في هويته، فإنه يعرف كيف يتخطى الزمان والمكان. وهكذا ، حتى عندما يتم إعادة التفكير فيه، وإعادة توجيهه، وإعادة تفسيره من خلال عيون الحاضر ووعي الماضي، فإنه يحتفظ بطبيعته الأكثر أصالة بينما يتمكن من التحدث إلى العديد من الأجيال المختلفة: سيرى الجميع فيه شيئًا مختلفًا يمكن التعرف عليه. أنفسهم.

لغة عالمية وشاملة تعطي صوتًا لرغبات وتطلعات الجميع. دومينيكو وستيفانو وكيم، مع دور قيادي كمنسقة للمجموعة، يجلبون إلى الحياة حلم امرأة اليوم، ويمجد الجمال الأنثوي بجميع أشكاله وتعبيراته: حالة الروح، والموقف والشجاعة التي تجعل كل امرأة فريدة من نوعها.

 

قبل ثلاثة أيام من عرض أزياء دار Dolce & Gabbana ضمن أسبوع الموضة في ميلان، هبطت كيم كارداشيان في ميلانو ونشرت صورة مع هاشتاج #CiaoKim و#DolceGabbana. ارتباط اسم عائلة كارداشيان مع المصممين دومينيكو دولتشي وستيفانو غابانا منذ شهر مايو الماضي، عندما صممت الدار ملابس زفاف كورتني كارداشيان وترافيس باركر في بورتوفينو. في مؤتمر صحفي سبق العرض، قالت كيم إن التعاون جاء عندما اكتشف دولتشي وغابانا أن عائلتها تملك مجموعتها الخاصة من D&G بما في ذلك "بعض القطع التي لم تكن موجودة في أرشيف الدار الخاص".

توافق المصممان مع كيم على أن تكون الأخيرة بمثابة منسقة، تختار قطعًا من المجموعات السابقة، وتحديداً فترة الـ 20 عامًا بين 1987 و2007، وسيقوم المصممان بإعادة ابتكار تلك القطع لمجموعة ربيع وصيف 2023، ولكن بمهارة، بحيث تكون الروابط بين الماضي والحاضر واضحة بما يكفي لجمهور وسائل التواصل الاجتماعي.

وخلال حديثها عن انجذابها للعلامة الإيطالية العريقة في المؤتمر الصحفي قالت كيم "نعم، لدي شخصية باربي الغريبة المستقبلية، والتي أحبها. لكن في داخلي أشعر أيضاً وكأنني زوجة لرئيس مافيا إيطالي في الوقت نفسه. لا أعرف ما إذا كان من المناسب قول ذلك". وشهدنا خلال العرض عودة إلى أجمل تصاميم دار Dolce & Gabbana من الماضي - بما في ذلك تصاميم أطلت بها Eva Herzigova وHelena Christensen، اللتان جلستا في الصف الأول.

مجموعة Ciao Kim تضمّنت الكورسيهات والفساتين المثيرة ومجموعة من الملابس الداخلية مع ملصقات على الورك أو المعصم تحدد السنة التي قُدّمت فيها لأول مرة. في الوقت نفسه، جاءت قطع أخرى بأسلوب كيم الخاص من وحي علامتها Skims. كما كانت بصمة كيم كارداشيان ظاهرة في جميع أنحاء المجموعة، بدءًا من قطع الدنيم الممزقة، والتصاميم ذات الخصر المشدود للغاية، والصورة الظلية للجسم، إلى خامات الجيرسيه المطاطة، والمعاطف الواسعة، وشوكر "كيم" الذي زيّن أعناق العارضات.

كما برز في العرض عدد من الإطلالات باللون الأسود مع الوشاح باللون نفسه، والتي بدت كحد كبير كتحية للملكة إليزابيث الثانية بعد أن أثرت وفاتها على أسابيع الموضة.

كيم كارداشيان نفسها لم تمشي على المدرج كجزء من العرض الرئيسي، لكنها ظهرت في النهاية من خلف شاشة عملاقة بثوب أسود لامع، إلى جانب المصممين دومينيكو دولتشي وستيفانو غابانا.