النسخة الإلكترونية


68

أخذتنا مجموعة Moschino لربيع 2023، التي جرى عرضها في أسبوع الموضة في ميلان، في رحلة بحرية، ورغم أن فصل الصيف إنتهى للتوّ ولكنّها جعلتنا نتشوّق للموسم المقبل. وقال جيريمي سكوت عن عرضه "عليك أن توفر مساحة للفرح".

لا أحد يحتضن موضوعًا ويذهب به حتى النهاية كما يفعل المصمم جيريمي سكوت Jeremy Scott، هذه حقيقة عززها سكوت طوال ثماني سنوات في دار Moschino، لكنه رفع التحدي هذا الموسم حقًا. قال وراء الكواليس: "يتحدث الجميع عن التضخم". "تكلفة كل شيء ترتفع: الإسكان والطعام والحياة. لذلك أخذت التضخم كمصدر وحي لهذه المجموعة". لم يكن يقصد تصاميم أوفر سايز أو ضخمة بل كان يعني ذلك حرفيًا، واكتشفنا ذلك من الإطلالة الأولى بفستان أسود مع قلبFranco Moschino الشهير باللون الأحمر قابل للنفخ.

كل إطلالة من هذه المجموعة، باستثناء حفنة صغيرة، تضمّنت نوعًا من التفاصيل والإكسسوارات القابلة للنفخ، سواء كان ذلك طوقًا على شكل قلب أو قلباً يزيّن الخصر، أو "قلب مكسور" كل جزء منه على جانبي السترات. علاقة Moschino بهذه التصاميم البحرية ليست جديدة، فقد قام مؤسس الدار بتصميم سترة النجاة لمجموعة Cruise Me Baby التي كانت تشبه إلى حد كبير السترات التي نجدها تحت مقاعد الطائرة "في حالة الطوارئ".

وقال سكوت "في بعض الأحيان نشعر أننا نغرق. أنا متأكد أنك تفعل. أعلم أنني أفعل. ولكن بغض النظر عما يحدث، علينا أن نوفر مساحة للفرح، أليس كذلك؟" قام سكوت بتزيين فساتين السهرة من الخلف بالإكسسوارات القابلة للنفخ.

أضاف سكوت "في النهاية، أردت انفجارًا كاملاً من الألوان والعاطفة والمرح والفرح". وهكذا ، انتقلت قلوب Moschino وعلامات الاستفهام والطوافات إلى فئة أخرى من المطاطية: تجمع عوامات الحفلات، والحيوانات القابلة للنفخ... تصاعدت التصاميم في صورة ظلية في قاعة الاحتفالات في أشكال تشبه الأزياء الراقية من عوامات الحيوانات.

أما الإطلالة الختامية التي ظهرت بها عارضة الأزياء Imaan Hammam فبدت أكثر كجهاز تعويم من فستان، لكن هذا كان هدف سكوت.
حتى إكسسوارات المجموعة فكانت أيضاً مطاطية قابلة للنفخ: الفلامنغو، قبعات bucket hat منفوخة، وقبعات طوافة.

×