النسخة الإلكترونية


عرض أزياء Fendi لربيع وصيف 2023 يضفي بُعدًا جديدًا للأزياء العمليّة

62

يعود أسبوع الموضة في ميلانو إلى سابق عهده ليخطف الأنظار مع عروض أزياء منتظرة وبصفوف أمامية تكتظ بالمشاهير والنجوم، ومن العروض الهامة التي شهدناها هذا الأسبوع هو عرض أزياء فيندي لربيع وصيف 2023 تحت إدارة المدير الإبداعي "كيم جونز" Kim Jones والذي قدم فيه مجموعة مستلهمة من إرث "فيندي" Fendi  والتوجيه الإبداعي الذي كان لدى كارل لاغرفيلد.

ألوان الباستيل تسيطر على معظم إطلالات Fendi 

ألوان الباستيل تسيطر على معظم إطلالات Fendi 

بالمهارة الحرفية المعهودة وأسلوب خياطة "فيندي" Fendi الذي لاتشوبه شائبة، برزت التصاميم استعان فيها جونز بلوحة ألوان بتدرجات الباستيل كالبيج والرمادي والأزرق المائي و اللون الأخضر الليموني والوردي الكهربائي تخللتها ألوان جريئة كالوردي الزاهي والأخضر والأزرق النابض.

 

تصاميم أنثوية تثري خزانة المرأة العصرية

تصاميم أنثوية تثري خزانة المرأة العصرية

واللافت أنه بالرغم من حداثة التصاميم وإثارتها لفضولنا، فقد كانت تنطق بهوية الدار فجاءت أنثوية عملية في آن معًا ومفعمة بلمسات البوب، كما تميزت بقدر كبير من البساطة وتنوع الأقمشة كالساتان والشيرلينج والأورجانزا والجيرسي والصوف والجلد والنايلون المزين بالتطريز.

أما من ناحية القصات فجاءت إنسيابية وبقصات غير متوازية أحيانًا ومفرغة أحيانًا أخرى دون أن تتخلى بمعظمها عن إبراز أنوثة بتحديد الخصر مع الأحزمة العريضة.

طرق مبتكرة للتنسسق في ربيع 2023

طرق مبتكرة للتنسسق في ربيع 2023

ولعل طرق التنسيق المبتكرة باعتماد أسلوب الطبقات في الملابس و التكديس في الحقائب، كان نجم العرض بامتياز الأمر الذي استوقفتنا و لفتت أنظارنا بقوة، مثل حمل حقيبتي يد في آن معًا و تنسيق السراويل مع الفساتين الشفافة.

شعار F المزدوج بشدّات هندسية متناقضة

شعار F بشدّات هندسية متناقضة

أما بالنسبة للأكسسوارات، فقد كانت للحقائب المايكرو والصغيرة للغاية حصّة الأسد من هذه المجموعة، فتمّ تنسيقها مع حقائب أخرى حملت باليد تارة أو وضعت على شكل قلادة تارة أخرى. كما قدمت في هذه المجموعة حقيبة Fendi First التي يميزها حرف ال F  كمقبض بحجم كبير وبقماش لامع، هذا إلى جانب موديلات منها بقماش الفرو.

شنطة Fendigraphy  الملتوية

بالإضافة إلى ذلك، قدمت أيضاً الدار شنطة Fendigraphy  بقاعدتها المنحنية المميزة والتي تحمل أحرف شعار الدار بحجم كبير وبقماش الفرو، كما رأيناها أيضاً بحجم صغير وبأقمشة الجلد. أمّا المجوهرات التي كانت من تصميم Delfina Delettrez، والتي نذكر منها الأقراط الدائرية وعقد الشوكر، أضفت رونقًا رصينًا للإطلالات فائقة نعومة وجعلتها ممتعة ومثيرة للاهتمام.

أمّا المجوهرات التي كانت من تصميم Delfina Delettrez، مثل الأقراط الدائرية وعقد الشوكر،أضفت وظائف حقيقة للإطلالات فائقة نعومة وجعلتها ممتعة.

من ناحية أخرى، برز شعار F الفولاذي بأحجام وشدات هندسية متناقضة ليتراوح بين قطع أكسسوارات بارزة أو ليستقر على الحقيبة ويصبح مقبضها. أما في ما يتعلّق بالأحذية، فبررز كعب البلاتفورم العريض للغاية وأحذية التنس ذات النعال المطاطية السميكة.

×