النسخة الإلكترونية


عرض Diesel لربيع 2023 يدخل موسوعة غينيس... والدنيم هو النجم

41

في مجموعته السابعة، قرر مصمم دار Diesel جلين مارتنز Glenn Martens أن يدخل غينيس للأرقام القياسية، فقد شهد عرض أزياء Diesel لربيع وصيف 2023 في اليوم الأول من أسبوع الموضة في ميلانو عودة الشخصيات الضخمة القابلة للنفخ التي تم تقديمها في فبراير، ولكن هذه المرة فقط تم عرضها بأكبر نطاق على الإطلاق - وأمام حوالى 5 الاف شخص، كجزء من مبادرة الدار الإيطالية لكي يكون العرض مفتوحاً أمام اكبر عدد من الحضور.

لكل ضيف، كان هناك أيضًا NFT "تذكاري" مجاني: Web3 مثير جدًا في الوقت الحالي. الموضة تأخذ قرية، لذلك دعا مارتينز نصف المدينة: 3000 شخص قاموا بحمل تذاكرهم المجانية عبر الإنترنت، في حين تم حجز 1600 آخرين للطلاب. أما المقاعد المتبقية فكانت لمن يعمل في مجال الموضة ومدونات الموضة. الاستثناءات كانت ماركو بيزاري من Gucci و Remo Ruffini من Moncler، اللذان حضرا لدعم رينزو روسو ومارتينز. ومن بين الضيوف الآخرين ليل دري، جوليا فوكس، بيانكا بالتي، سكيبتا، لولو زوي ونورماني.

"لست متأكدًا تمامًا من سبب قيامنا بذلك"، قال مارتينز مازحا أثناء المعاينة عندما سئل عما إذا كان يشعر بأي ضغط من أجل مثل هذا العدد من الحضور. وشدد المصمم على أن Diesel تقف كبديل للموضة وأن نهجها الديمقراطي يتلاءم جيدًا مع الفكرة.

استمرت مجموعة مارتنز الموسعة في التركيز على ثلاث ركائز التي كان يرسخ رؤيته الإبداعية عليها والتي أعادت العلامة التجارية مرة أخرى إلى رادار الضجيج. وفسّر مارتينز تركيزه على الدنيم بجميع أشكاله، والتأثيرات النفعية، وجماليات موسيقى البوب: "يجب أن أتحدث إلى جميع الناس، لذلك يجب أن أصر على ذلك".

قدمت الدار الدنيم المنسوج على الأورجانزا بتأثير مبيض مظهرًا صيفيًا رومانسيًا، مع تكرار التقنية أيضًا على فستان نيلي منسوج. كما ظهر التول على معاطف الدنيم والتنانير بقصة مستقيمة وممزقة. في مكان آخر، أضاف طلاء الجيلي تأثيرًا لامعًا ومقاومًا للماء إلى سترة من الدنيم. مع تسريع الموسيقى، بلغت المجموعة ذروتها في القطع الحرفية النهائية، بما في ذلك نسخة ديزل من الفراء المصنوع من ملصقات بقايا الطعام.

 

 

×