النسخة الإلكترونية


مجموعة Le Réveil للمصمم رامي قاضي ألوان نابضة بالحياة تروي قصتها الخاصة بتصاميم ساحرة

34

إحتضنت الطبيعة البولندية الساحرة مجموعة المصمم رامي قاضي للأزياء الراقية لخريف وشتاء 2022-2023 بعنوان "Le Reveil"، وقد تمّ تصويرها في حديقة قصر Komeirowo الشاسعة، مما شكل إطاراً طبيعياً مميزاً أضاف بُعداً حيوياً على أناقة الإطلالات. يتم تعريف هذه المجموعة من خلال الرمزية وراء ألوانها النابضة بالحياة التي تحكي قصة بناء أسس جديدة فوق الفوضى والخراب.

مجموعة Le Réveil للمصمم رامي قاضي
مجموعة Le Réveil للمصمم رامي قاضي لخريف وشتاء 2022-2023

صاخبة، ملوّنة، حاضرة وأبدية، مجموعة رامي قاضي للأزياء الراقية لخريف وشتاء 2022-2023 جاءت بمثابة انعكاس لطبيعة الحياة التي لا تقهر. تكونت المجموعة من 35 فستانًا أنيقًا وتميزت بخمسة ألوان أساسية: الفوشيا والأزرق والأخضر والأصفر والبرتقالي، مع خمسة فساتين من كل لون. بالإضافة إلى ذلك، تألقت المجموعة بخمسة فساتين باللون الأبيض وخمسة باللون الأسود. تحكي الرمزية وراء ألوانها النابضة بالحياة قصة بناء أسس جديدة فوق الفوضى والخراب، حيث يروي كل لون ونغمة قصته الخاصة داخل ملحمة الظلام والضوء الجديد.

"الحياة متاهة من التعقيد. بقدر ما نجد الراحة في الازدواجية، لا شيء في الحياة هو الأبيض والأسود. إنه مشهد لا ينتهي من الألوان. ومن هذا المشهد تأتي معاركنا، وغالبًا ما تكون كثيرة"، كما يقول رامي القاضي،" لكن تلك المعارك هي التي تخلق أجمل اللوحات".

المجموعة قدّمها المصمم على شكل فيلم فيديو قصير مدته نحو 17 دقيقة تمّ تصويره في أحضان الطبيعة البولنديّة الخلاّبة وعرضه على وسائل التواصل الاجتماعي. إفتتح العرض بتصاميم تزيّنت باللونين الأبيض والأسود جسّدت العلاقة الجدليّة بين هذين اللونين المتناقضين والمُلازمين لبعضهما البعض فلا يمكن أن يتواجد أحدهما بدون الآخر، والتي تشكل نسيجًا متماسكًا من الطبيعة والعقل. إنهما يمثلان نقيضين يخلقان في آن واحد الفوضى والتوازن، الغضب والجمال، في قول دائم "هذا أيضًا يجب أن يزول".

مجموعة Le Réveil للمصمم رامي قاضي
جسّد اللون الفوشيا الطابع الفريد والمتميّز لتصاميمه المزينة بأسلوب مبتكر

وقد جاء استعماله للون الفوشيا ليجسّد الطابع الفريد والمتميّز لتصاميمه المزيّنة بأسلوب مبتكر بالشقوق، والشراريب، والريش. استعان المصمم باللون الأزرق للتعبير عن الحنين من خلال تصاميم تزيّنت بعقد وشراريب، أما الريش فدخل كعنصر أساسي في مجال التطريز أو تحوّل إلى "كاب" رافق ثوباً غطّته خامة الدانتيل.

مجموعة Le Réveil للمصمم رامي قاضي
اللون الأخضر استحضر راحة البال والنموّ بشكل متوازن

ومن خلال اللون الأخضر استحضر المصمم راحة البال والنموّ بشكل متوازن ليقدّمه عبر تجارب جديدة في مجال استعمال الخامات الفاخرة، كما حمّل اللون الأصفر معاني الولادة الجديدة وما تجسّده من انتصار للحياة وعمل على تحويله إلى إطلالات ذات طابع شبابي مُبتكر. وفي ختام العرض ظهرت مجموعة من التصاميم باللون البرتقالي الذي نشر دفئاً يُجسّد مشاعر التعاطف والبركة.

×