مجموعة Isabel Marant لخريف وشتاء 2022-2023

ندين منذر

مجموعة Isabel Marant لخريف وشتاء 2022-2023

قدّمت دار Isabel Marant مجموعتها لخريف وشتاء 2022-2023، خلال أسبوع الموضة في باريس. ولهذا العرض جلبت Marant كل "الفتيات الرائعات إلى الحفلة"، لتقديم المجموعة التي إستوحتها هذا الموسم من فرقة " Blonde Redhead" الأمريكية لموسيقى الروك البديلة، مستشهدةً بصديقتها المغنية الرئيسية Kazu Makino، باعتبارها مصدر إلهامها.

وقالت Marant "أردت تقديم تصاميم مشدودة تراعي الأجسام، بروح Y2K تتناقض مع سترات الرجالية. فالأمر يتعلق بالراحة والسهولة. فكرت في Kazu ولباسها البسيط، مع العالي الواقي."

بالنسبة لدار Marant، تبدأ الإطلالة دائمًا بالأحذية، من حذاء Leyane ذو النمط الغربي إلى حذاء Bekket الشهير، وكان هذا الموسم يدور حول الأحذية الطويلة بطول منتصف الفخذ في مجموعة من الألوان من الأسود إلى أزرق ميتاليكي، وتم تنسيقه مع الفساتين الكنزة القصيرة، أو فوق بنطلون جينز ضيق مع جاكيتات واسعة، أو كما أطلت جيجي حديد، بالقميص الأوفر سايز، سترة من الصوف وجاكيت واسعة من دون أكمام. كما عرضت الدار مجموعة من التصاميم العصرية من بينها الجمبسوت الجلد باللون الأسود مع الكنزة البيج.

كالعادة، الدنيم أخذ حيزاً مهماً من العرض، بدءًا من الجينز الأسود الضيق، اضافة إلى الفضفاض الذي يبرز الجسم، إلى السترات البومبر المنفوخة بروح Y2K.

أما للسهرات، فقد تضمّن عرض Isabel Marant فساتين قصيرة، القمصان المزينة بالخرز والقمصان الشبكية التي تتلاءم مع الجينز أو السراويل المصنوعة من النايلون، وسترة كبيرة مطرزة.