مجموعة Dries Van Noten لموسم خريف 2022

هلا جرجورة

مجموعة Dries Van Noten لموسم خريف 2022

عموماَ ما تكون مجموعات دريز فان نوتن Dries Van Noten من أكثر المجموعات الابداعية خلال اسبوع الموضة في باريس، فهو غالباً ما يقدم أفكاره الابداعية بأسلوب فني ويجمع بذكاء بين النمط التجاري والنمط المبتكر ومجموعته لموسم خريف وشتاء 2022-2023 لم تكن باستثناء.

وقد ضمت ما يقارب الـ 50 تصميماً منوعاَ من ناحية الأفكار والقصات وقد اتسمت هذه المجموعة بشكل عام بالفخامة والعصرية في آن واحد حيث أن مصادر الوحي الأساسية كانت من حقبتي الأربعينيات والسبعينات.

فشاهدنا الألكمام المنفوخة والخصر المحدد، كما الياقات البارزة وأقمشة البروكار أو الأقمشة المطرزة، وأيضاَ رصدنا النمط الذكوري من خلال القصات المريحة والبدلات الرسمية والبناطيل العريضة.

وقد بدت المجموعة جاهزة للبس في الوقت الذي كانت فيه فنية ومبتكرة وقد تنوعت الألوان بين الدرجات الغنية المستوحاة من ألوان المجوهرات والأحجار الكريمة وبين الدرجات الحيادية وبعض الدرجات المعدنية.

طبعات الحيوانات كانت حاضرة وبقوة في المجموعة وكذلك الأمر بالنسبة للأقمشة المعرقة بالورود والتي أضافت بعداً أنثوياً على التصاميم.

وكانت هنالك تشكيلة مميزة من المعاطف التي تنوعت بين المانطو الطويل والترانشكوت والجاكيت المنفوخ العصري الذي تم تقديمه باسلوب أنيق ومبتكر.

مجموعة مميزة قدمها دريز فان نوتن Dries Van Noten ضمن اسبوع الموضة في باريس لموسم خريف وشتاء 2022-2023 جمع فيها بين النمط الفني والنمط التجاري.