مجموعة Bora Aksu لموسم خريف 2022

هلا جرجورة

مجموعة Bora Aksu لموسم خريف 2022

قدم بورا اكسو Bora Aksu مجموعته الجديدة لموسم خريف وشتاء 2022-2023 ضمن اسبوع الموضة في لندن للألبسة الجاهزة وقد استوحى هذه المجموعة من الكاتبة والشاعرة والمؤرخة Christine de Pizan التي اشتهرت في القرن الرابع عشر ودمج هذه الحقبة التاريخية الهامة مع حقبة التسعينيات ليكون المزيج فنيا ومبتكرا وبعيدا عن النمط المألوف.

وكانت النتيجة تصاميم بدت رومانسية وأنثوية من ناحية ومتمردة وشبابية من ناحية ثانية، وقد ذكرتنا قليلاً بملابس الدمى أو حتى بملابس البنات المحتشمة في المدارس الداخلية.

فشاهدنا الكثير من الكشكش ومن الدانتيل الذي اندمج مع التفتا والتول والشرائط التي زينت التصاميم والفساتين التي طرزت بالورود مع الأكمام المنفوخة أو الأكتاف المكشوفة أو كلاهما معاً.

لوحة الألوان بدت هادئة وتنوعت بين درجات الباستيل الحالمة مثل الأزرق والزهري والبنفسجي والأبيض، اضافة الى الرمادي والأسود والكحلي الداكن.

وقد ترافقت المجموعة بتشكيلة من الاكسسوارات مثل القبعات ذات النمط الفرنسي والبروش والأقراط الكرسيتالية الكبيرة والأحذية التي أضفت لمسات عصرية على الاطلالات.

مجموعة مميزة فيها امتزجت العناصر التاريخية مع لمسات عصرية قدمتها دار  بورا اكسو Bora Aksu  لموسم خرسف وشتاء 2022-2023 ضمن اسبوع الموضة في لندن للألبسة الجاهزة.