لوحة من الألوان والقصات في مجموعة Alexandre Vauthier للأزياء الراقية لربيع وصيف 2022

ندين منذر

لوحة من الألوان والقصات في مجموعة Alexandre Vauthier للأزياء الراقية لربيع وصيف 2022

قدّمت دار Alexandre Vauthier مجموعة أزياء الهوت كوتور لربيع وصيف 2022 في أجواء باريسية ساحرة، فتمايلت عارضات الأزياء بتصاميم Alexandre Vauthier كالبدلات ذات الأكتاف العريضة، المخمل، الريش، الفساتين الأنثوية، جنبًا إلى جنب مع شكّ الترتر.

مع توقعه العودة إلى العروض المباشرة، صمم فوتييه هذه المجموعة مع مراعاة الحركة، وقال "كنت أتأمل حقًا خلال الـ 24 شهرًا الماضية. وما وجدته هو أن هناك دائمًا تجدد للطاقة"، مشيرًا إلى أنه استوحى الإلهام من الفن والهندسة المعمارية والأزياء في العشرينات من القرن الماضي في باريس وبرلين. وتابع "الموضة هي قبل كل شيء اجتماعية، وتتجاوز التعبيرات الفردية للمصمم. إنها إعادة نسخ للسياق الاجتماعي والجغرافي من خلال عيون المصمم. إنه التوليف، كيف تقوم بتصفية ما تراه وتسمعه، هو ما يجعل الموضة مثيرة للاهتمام ".

بعد التفكير في الأمر، قرر أن يبذل قصارى جهده ويستكشف اتجاهات جديدة، مستحضراً الـ Années Folles أثناء اللعب بقصات جديدة، عن قصد أو بغير قصد، وكأنها تشير إلى السنوات التكوينية التي قضاها في الاستوديو مع تييري موغلر، الذي وافته المنية في وقت سابق هذا الأسبوع.

لعب فوتييه في تصاميم هذه المجموعة مع القصات الأكثر نعومة ونجحت التجربة. فتميّزت الفساتين بالانسيابية ذات الخصر المتدلي مع الكثير من الطبقات الشفافة بخفة، تقابلها لمسات أكثر حداثة بما في ذلك الجزمة المرصعة بأحجار الشواروفسكي. وبرز في المجموعة الفساتين المزيّنة بشك الترتر، كما لفت الأنظار الفستان الفضيّ المصنوع من قماش التول المطرز بقطع تشبه المرآة استغرق تصميمه آلاف الساعات. كذلك أعاد فوتييه إحياء أجواء الثمانينات من خلال البدلات المؤلفة من جاكيت تميّزت بالأكتاف البارزة مع الخصر بقصة الـpeplum والتي نسّقها مع التنانير القصيرة والبناطيل الواسعة، والتي تعطي المرأة إطلالة مفعمة بالأناقة والقوة.

وإلى جانب البدلات، برزت أيضاً نقشة النمر من الرأس إلى أخمص القدمين، الفساتين القصيرة وصيحة الأكمام المنتفخة مبالغ فيها بحافة أكثر صلابة، وفساتين ضيقة مع فتحات.

وقال فوتييه بعد العرض: "كنت أعلم أن الأمر سيكون معقدًا، لكنني أردت شيئًا جديدًا". "إذا كانت دار صغيرة مستقلة مثل داري يمكنها إرسال إشارات معينة، فقد يمثل ذلك بداية جديدة. علينا التخلص من العاميي الماضيين".