النسخة الإلكترونية


مجموعة شانيل Métiers d’art لعام 2021/2022 إحتفال بالحرفيين بتصاميم غنية بالتفاصيل

20

قدّمت دار CHANEL مجموعة شانيل 2022 Métiers d’ar ، فإجمتع التاريخ والإبداع بالتصاميم ليل أمس في مبنى 19M في باريس وهو المبنى الذي تم إفتتاحه حديثًا والمخصص لورش عمل الحرفيين في الدار، حيث كشفت المصممة Virginie Viard عن مجموعتها الأكثر تمحورًا حول الحرف اليدوية ضمن نفس الهندسة المعمارية التي استفادت من قصاتها وزخارفها.  

 

في Le19M، حيث يشير الرقم 19 للدائرة في باريس ويعتبر من أرقام غابريال شانيل المميزة، يجتمع الآن المتخصصون في التطريز من Lesage ومشغل Montex، وصانع الذهب Goossens، والمتخصصة في صنع القبعات دار Michel، والمتخصصون في الزخرفة بالريش من Lemarie وصناعة الثنيات من Lognon، والمتخصصون في صناعة الأحذية من Massaro.

 

وتوضح فيارد "إنها مساحة شاسعة ومفتوحة، بواجهة مزيّنة بخيوط من الخرسانة البيضاء وحديقة ممرات جميلة ومساحات عرض كبيرة حيث ستقام المعارض أيضاً".

 

وقالت فيارد بعد العرض، "عندما أكون هنا أشعر وكأنني عدت إلى المدرسة". ووصفت مجموعة شانيل 2022 "بأنها مزيج رائع من الهندسة المعمارية الحديثة مع كل هذه الأدوات القديمة."

 

تسمية Le19M، أُطلقت تيمّناً بالدائرة في باريس، وقد صممه Rudy Ricciotti بواجهته "الخيطية الخرسانية" التي تستحضر تعقيد قماش الهوت كوتور المطرّز. وقد رددت فيارد تلك الخطوط - بالإضافة إلى عناصر من داخل المبنى - في مجموعة أسمتها "متروبوليتان" إجتمعت فيها التصاميم العصرية مع هوية الدار، فحضر قماش التويد في غالبية التصاميم إضافة إلى زهرة الكاميليا البيضاء وتصاميم البدلات والفساتين الأنيقة وهي كلّها تمثّل إرث دار شانيل.

 

مجموعة شانيل 2022 Métiers d’ar "تجمع بين العصرية والأناقة، التي تبرز من خلال التويد بأكمام الكنزات، وتطريز على غرار الغرافيتي بالخرز الملون تنفيذ Lesage. كما نجد الأطقم المحبوكة والمميزة بشورت بقصة برموادا باللون الأرجواني أو الأزرق الملكي، والمعاطف الكادول التي يتم ارتداؤها مفتوحة. عديد من التطريزات مستوحاة من هيكل المبنى نفسه، مثل تلك التي صممها Montex، والتي تتميّز برسوماتها البارزة والترتر الفضيّ."

هيكل واجهة المبنى كان ظاهراً في الجيوب التويد التي زيّنت المعطف الذي إفتتح العرض، وكذلك السترة التي تلته. لتبدأ الفكرة بأن تتوضّح أكثر في التصاميم والإطلالات اللاحقة من خلال إستحضار تطريزات الترتر أنماط الكتابة على الجدران، في حين أن السراويل القصيرة الفضفاضة المتماسكة والكثير من سلاسل الذهب تشير إلى ثقافة ملابس الشارع. وتضمّنت مجموعة شانيل 2022 تصاميم الملابس الخارجية لتحدي البرد في الهواء الطلق: معاطف التويد المتلألئة بالترتر الفضي، مع بنطال جينز بحواف مكشكشة أو بنطال بشعار CC؛ سترات ذات جيوب كبيرة، تم تنسيقها فوق الفساتين والقمصان المزينة بالترتر، أو سترة بومبر من التويد مطرزة باللآلئ.

 

ولا تكتمل إطلالات مجموعة شانيل 2022  من دون تصاميم المجوهرات،  كالقلائد الطويلة والمزيّنة باللؤلؤ والأحجار الكريمة وشعار الدار، إضافة إلى الأساور والقفّازات والأحزمة والقبعات. وتم إختيار أحذية تصميم ماري جين ذات اللونين البيج والأسود التي تزيّن أعلى كعبها بلآلئ كبيرة. برزت أيضاً القفازات الطويلة من الجلد، مع مزيج من مجوهرات الأزياء.

 

قبل العرض ، تم تقسيم الضيوف إلى مجموعات لزيارة بعض ورش العمل، بما في ذلك مغني الراب الأمريكي فاريل ويليامز ومصممة الرقصات الإسبانية بلانكا لي والموسيقي الفرنسي سيباستيان تيلير

×