عرض أزياء دار شانيل CHANEL للأزياء الراقية لخريف وشتاء 2021-2022

ندين منذر

عرض أزياء دار شانيل CHANEL للأزياء الراقية لخريف وشتاء 2021-2022

تقع اللوحات في قلب مجموعة CHANEL للأزياء الراقية لخريف وشتاء 2021-2022 والتي صممتها فيرجيني فيارد Virginie Viard وتم كشف النقاب عنها ضمن عمارة عصر النهضة الجديدة في Palais Galliera، ضمن أسبوع الموضة في باريس.

فيارد إستوحت المجموعة من حركات الرسم الفرنسي، كما تم إحياء العديد من ملهمات الموضة من خلال سحر مشاغل الهوت كوتور، حيث تلائم قماش التويد الملون ضربات الفرشاة الانطباعية وتزهر الفساتين بورود الحديقة الإنجليزية.

المجموعة التي عُرضت بشكل فيلم قصير مصوّر، جسّدت فيها Margaret Qualley العديد من ملهمات الموضة، وإحتفت بفن العمارة على طراز عصر النهضة الجديد في Palais Galliera ، ومتحف الموضة في مدينة باريس، وهو إطار كلاسيكي لعرض مجموعة CHANEL للأزياء الراقية لخريف وشتاء 2021/22.

تشرح فيرجيني فيارد "عندما أعدت اكتشاف صور غابرييل شانيل مرتدية فساتين سوداء أو بيضاء على طراز ثمانينيات القرن التاسع عشر ، فكرت على الفور في اللوحات . أعمال بيرث موريسو، ماري لورانسين وإدوارد مانيه. هناك فساتين مستوحاة من الانطباعية وتنانير تشبه اللوحات وفستان طويل من الساتان الأبيض تتخلله أقواس سوداء مثل فستان موريسوت... "

كان من المنطقي أن يقام هذا العرض المليء بالألوان في Palais Galliera، متحف City of Paris Fashion، وهو مؤسسة للفن والموضة، حيث يستمر المعرض المخصص لـ Gabrielle Chanel. وتتابع فيارد "لأنني أحب رؤية الألوان في رمادية فصل الشتاء، أردت حقًا مجموعة ملونة بشكل خاص مطرزة جدًا، شيئًا دافئًا."

Mikael Jansson، الذي التقط الصور للمجموعة الصحفية بينما قامت صوفيا كوبولا بتصوير الفيلم والإعلانات التشويقية، قام بتصوير الممثلة وسفيرة الدار، مارجريت كواللي Margaret Qualley وهي ترتدي سترة وتنورة بقصة A-line مصنوعة من قماش التويد المتعدد الألوان. البلوزات المطرزة بزخارف باللون البنفسجي والوردي، أو بزهور صغيرة باللون الأحمر والأزرق والأصفر على خلفية سوداء، مع تنانير التويد بقصة منخفضة الخصر. كما زيّنت الكرات من التول باللونين الوردي الفاتح والأصفر سترة باليتوت سودا، تمامًا مثل رذاذ الطلاء ... أما البدلة  التويد البيضاء فقد زيّنها وشاح فضيّ من الترتر المبهر. كما تضمّنت المجموعة فساتين الأورغنزا الراقية، وكذلك أثواب من الساتان.

وتقول فيرجيني فيارد: "هناك فساتين مطرزة بزنابق الماء، وسترة من التويد الأسود مصنوعة من الريش مع الزهور الحمراء والوردية". "كنت أفكر أيضًا في الحدائق الإنجليزية. أحب أن أمزج لمسة من إنجلترا بالأسلوب الفرنسي. إنه يشبه المزج بين المذكر والمؤنث ، وهو ما فعلته بهذه المجموعة أيضًا. هذا الالتواء جزء كبير مني ".

تابعي معنا بالصور أجمل تصاميم مجموعة CHANEL للأزياء الراقية لخريف وشتاء 2021-2022.