عرض مجموعة شانيل للهوت كوتور لربيع وصيف 2021 ضمن أسبوع الموضة في باريس

عرض مجموعة شانيل للهوت كوتور لربيع وصيف 2021 ضمن أسبوع الموضة في باريس

في اليوم الثاني من أسبوع الموضة في باريس، لم يكن عرض مجموعة "شانيل" ربيع وصيف 2021  تقليدياً بل نقلنا إلى صورة عائلية تجمع الأجيال كلّها، فحوّلت فيرجيني فيارد من خلال مجموعة شانيل ربيع وصيف 2021 صالة الـ Grand Palais إلى حفلة عرس أنيقة وراقية.

"كنت أعلم أننا لا نستطيع تنظيم عرض كبير، وأنه سيتعين علينا إبتكار أمر آخر، لذلك خطرت لي فكرة موكب صغير ينزل من سلالم الـ Grand Palais ويمرّ تحت أقواس من الزهور. مثل إحتفال عائلي، حفل زفاف..." بهذه الكلمات وصفت المديرة الإبداعية فيرجيني فيارد مجموعة شانيل ربيع وصيف 2021.

وتابعت: "أنا أحب لم شمل الأسرة الكبيرة، عندما تجتمع الأجيال معًا. إنه أمر دافئ جدًا. هناك هذه الروح في شانيل اليوم. لأن شانيل هي أيضًا مثل العائلة." روح يجب الاحتفال بها أكثر من أي وقت مضى مع إعادة افتتاح، في نفس الوقت، صالونات الهوت كوتور في 31 شارع كامبون، الذي أعاد تزيينه جاك جرانج Jacques Grange ومستوحى من السحر الأنثوي للغاية للصالونات الأصلية التي تخيلتها غابرييل شانيل. عند سفح الدرج الأسطوري المغطى بالمرايا، "أردت أن أجمع عارضات الأزياء معًا للحصول على صور عائلية، مثل تلك التي تراها في ألبومات الصور" ، تتابع فيرجيني فيارد.

وختمت بالقول: "أفكر دائمًا في ما ترغب النساء الحصول عليه في خزانة ملابسهن اليوم".

ورغم أن إجراءات جائحة كورونا منعت أي حضور لعروض الأزياء، إلا أن فيارد حرصت على تواجد صديقات العلامة مثل بينيلوبي كروز وماريون كوتيار وفانيسا بارادي وكارولين دو ميغريه وألما جودوروفسكي وليلي-روز ديب وإيزيا هيجلين وجوانا بريس ومجموعة من العارضات.

فكرة الرقص والحرية والحفلات المسائية الصيفية تجسّدت في التنانير، ومن خلال طبقات من الكريب جورجيت المنفوش على فستان وردي شاحب، مع البوليرو المزيّنة بالكشكش وحذاء ماري جين بدرجتي ألوان مع حزامين كالأحذية التي ترتديها راقصات التانغو، أو أحذية البوت ذات الكعب العريض المزين بشبكة ذهبية تشبه التصميم المضرب. وتميزت تنورة طويلة قابلة للفصل من الدانتيل بإقحوانات بيضاء، التي يسمح تصميمها بحرية الحركة. وتم ارتداؤها مفتوحة فوق فستان من الدانتيل نفسه مع كاب. شاركت الدور الفنية  Maisons d’art، شركاء دار شانيل في الإطلالات الـ32 من مجموعة شانيل ربيع وصيف 2021. ونفّذ مشغل مونتكس Montex مكرامية مطرّزة لفستان طويل من التول الرمادي اللؤلؤي. وزيّن الريش الرقيق من دار لومارييه Lemarié كشكشة الأورغانزا لفستان من التويد الأسود. وتجلت فكرة حرية الحركة مرة أخرى من خلال سراويل البدلات التي استوحت سترتها من صَدريّة الرجال.

العروس في مجموعة شانيل ربيع وصيف 2021 بدت وكأنها خرجت للتو من صورة تعود إلى عشرينيات القرن الماضي، مع طرحتها، وفستانها الطويل من الكريب الساتان باللون الأيكرو، مطرز بالفراشات المصنوعة من الكريستالات واللؤلؤ، بالإضافة إلى الياقة العالية والأكمام المثنية.

المصور والمخرج الهولندي ومصمم الجرافيك أنتون كوربيجن قام بتصوير المجموعة بأسلوب صور عائلية، كما أخرج فيلم العرض في Grand Palais. كما قام أيضًا بتصوير الإعلانات التشويقية في مشاغل دار "شانيل".