صور عرض ازياء  Jacquemus مجموعة ربيع وصيف 2021

ندين منذر

صور عرض ازياء  Jacquemus مجموعة ربيع وصيف 2021

بدل الإكتفاء بعرض عبر الإنترنت ومن دون جمهور، قرر المصمم Simon Porte Jacquemus تقديم مجموعته لربيع وصيف 2021 وسط حقل للقمح في فرنسا وقبيل مغيب الشمس في مشهدية ساحرة تتلاءم مع المجموعة المميّزة التي قدّمتها الدار، مع إحترام إجراءات الوقاية من جائحة كورونا من خلال تباعد الحاضرين. فشكّل هذا العرض سابقة هي الأولى من نوعها منذ إنتشار الفيروس وإجباره مختلف دول العالم على الإغلاق.

وتحت عنوان الحبّ "L'Amour" قدّم المصمم هذه المجموعة التي أهداها إلى فريقه المجتهد.

على منصة عرض ضخمة إمتدت على 600 متر في إحدى ضواحي باريس، تمايلت 55 عارضة أزياء على مسار طويل ومتعرج لتقديم مجموعة ربيع وصيف 2021 بألوانها الشاحبة وأنسجتها الطبيعية، وبتصاميم أنثوية وأنيقة ساحرة.

وقال المصمم على إنستقرام: "كفكرة لهذه المجموعة، بدأ الحبّ كشيء مختلف، تخيلت أن الناس اجتمعوا معا للاحتفال بالحب. والجميل في الحبّ هو كيف يمكن أن يدوم - وأحيانًا يزداد قوة - رغم غياب وجود الناس معًا". واوضح جاكموس ان "بعد فترة وجيزة من انفصال الفريق عن بعضه بسبب كورونا، كنا جميعًا في منازلنا نشعر بالرغبة في العمل، وظهرت رؤية جديدة للمجموعة. أصبحنا سلسلة بشرية، وتم تنفيذ كل خطوة من العملية الإبداعية بكل حب."

أجواء البساطة في تقديم المجموعة كانت حاضرة أيضاً في التصاميم وتكاملت معها، إذ تميّزت المجموعة بالإنسيابية وبالقصات الأنثوية البسيطة، مع اللمسة الفرنسية مثل الثوب البولو، والشرابات، مع بعض الفساتين باللون الأبيض، والسراويل الخصر العالي مع قصة الأرجل الواسعة.

عنوان الحب ترجمه أيضاً في القصات، إذ زيّن البلايزر بتخريمات على شكل قلوب، ونسّقها مع الشورت بطبعة المخطط. كما قدّم المصمم الكروب توب التي نسّقها مع التنورة الميدي مع الشق الجانبيّ. وتراوحت ألوان المجموعة بين البيج والأبيض والأسود والرمادي.

لقد منح Jacquemus من خلال مجموعته تأشيرة سفر لكل إمرأة راغبة بالإنتقال إلى فرنسا والإستمتاع بأجوائها الساحرة.