الأمير تشارلز بالسيف وكاميلا تصنع الكعك في أيرلندا

انهى الأمير تشارلز وزوجته كاميلا دوقة كورنوال زيارتهما الرسمية إلى أيرلندا والتي استمرت لمدة 4 أيام، وخلال هذا الزيارة قام ولى العهد البريطانى  وزوجته بزيارة الموقع الذي قتل فيه اللورد لويس مونتباتن (والذي تربطه صلة قرابة وثيقة بالأمير تشارلز) في شهر أغسطس عام 1979 في هجوم نفذه الجيش الجمهوري الأيرلندي، وقابل الأمير تشارلز في إحدى المناسبات أحد المزارعين، وفي مناسبة أخرى قامت زوجته كاميلا بصنع الكعك.
 
في يوم الثلثاء حضر الأمير تشارلز وزوجته حفل استقبال في جامعة أيرلندا الوطنية (National University of Ireland) وهناك تعرفا على التاريخ الفني والثقافي لأيرلندا وشاهدا رقصة شعبية أيرلندية أعجبت الأمير تشارلز وزوجته كاميلا كثيرا.
 
في نفس اليوم قام الأمير تشارلز بزيارة حديقة بورين القومية (Burren National Park) في غرب أيرلندا وهناك قابل الأمير تشارلز-المعروف عنه حبه واهتمامه بمجال الزراعة-أحد المزارعين المشرفين على الحديقة وتحدثا معا عن مجموعة النباتات النادرة في هذه الحديقة.
 
كاميلا دوقة كورنوال والراعية الرسمية لمؤسسة " The Big Lunch" الخيرية والتي تشجع المواطنين في بريطانيا على تناول الغذاء مع جيرانهم وتوثيق علاقتهم بهم، قامت بإظهار موهبتها في صناعة الكعك أثناء حضورها حفل استقبال لداعمي مؤسسة " The Big Lunch"، وأقيم ذلك الحفل في مركز "Skainos" في بلفاست.
 
الأمير تشارلز وزوجته قاما خلال زيارتهما الرسمية لأيرلندا بزيارة منزل وحديقة " Mount Stewart" والذي يعود تاريخهما إلى القرن الثامن عشر وذلك لحضور احتفالية خاصة بمناسبة إعادة افتتاح هذا المنزل ذو الحديقة الرائعة بعد تجديده من قبل مؤسسة National Trust وخلال هذه الافتتاحية قام الأمير تشارلز بقطع كعكة الاحتفال باستخدام السيف.
 
في اليوم الأخير من زيارة الأمير تشارلز وزوجته إلى أيرلندا قام أمير ويلز وزوجته دوقة كورنوال بزيارة مقر منظمة " Corrymeela" والذي يوجد في منطقة رائعة بالقرب من البحر في شمال أيرلندا، منظمة " Corrymeela" هي واحدة من أقدم المنظمات الداعية للسلام ونبذ الخلافات.