عشاء بلمسة ساحرة مع تجربة ليڤل 23 في الرياض

إذا كنت من عشاق الطهي والاطباق العالمية فأنتم على موعد مع تجربة فريدة من نوعها في كافد في أجواء لا تنسى حيث يمكنكم أن تحضروا الليلة الخامسة من تجربة ليفل 23 بحضور نجوم عالم الطهي الحاصلين على ميشلان ستار الشيف ريتا سويدان وشيف ألانا فرانشيسكا.

حيث سيقدم الثنائي في فعالية "الطابق 23" مجموعة من أشهى الأطباق والطبخات شرقية بطابع مميز لنأخذكم لعالم استثنائي بين النكهات والموسيقى والفن في أعلى قمم كافد بتنظيم ذا قاذرينق.

عشاء بلمسة أنثويّة

الفعالية هي عبارة عن أمسية عشاء يحتفي بأكثر الأطباق والأطعمة تميّزًا من خلال جمع الضيوف حول المائدة ضمن أجواء راقية وأنيقة، وتعدّ أمسيات عشاء "الطابق 23" جزءًا من سلسلة فعّاليات ستقام خلال الأشهر القادمة في كافد.

تتضمّن الفعالية الافتتاحية من أمسيات العشاء في كافد والأولى من نوعها في المنطقة تسع تجارب مذاقية مختلفة، حيث سيقدّم طاهٍ حائز على نجمة ميشلان كلّ أسبوع للضيوف أطباقًا فريدة من إعداده، وسيكون لكلّ أسبوع طابع مميّز مع خيارات موسيقية وقواعد لباس مختلفة.

نجمتين في ليلة واحدة

تتميز أمسية "ليڤل 23" بنجمتين في ليلة واحدة هما الشيف ريتا سويدان وشيف ألانا فرانشيسكا حيث يستمتع الضيوف بأشهى الأطباق وأرقى معاني الضيافة من قبل الطاهيتان العالميتان إلى مستويات لم يشهدوها من قبل، وذلك ضمن أمسية مذاقية وترفيهية وفنيّة ستبقى محفورة في ذاكرتهم.

ريتا سويدان

ريتا سويدان هي طاهية لبنانية ولدت ونشأت في دولة الإمارات العربية المتحدة، وظهر حبّها للطعام وشغفها بالطهو في سنّ مبكرة حيث كانت تساعد والدتها في إعداد أشهى الأطباق اللبنانية. وقادها شغفها للعمل في مجالات مختلفة في القطاع شملت الاستشارات الغذائية وإنشاء علامة حلويات صحيّة خاصة بها تحمل اسم  Sweet fix by Rita.

 

View this post on Instagram

A post shared by The Gathering (@thegatheringksa)

تشغل ريتا حاليًا دور رئيسة الطهاة في Maisan15 وتسعى من خلال أطباقها إلى إبراز النكهات التي تميّز جذورها المتوسّطية ومنطقة الشرق الأوسط التي نشأت فيها، حيث تمزج المكوّنات الأساسية مع نكهات فريدة من حول العالم، كما في ابتكاراتها التي تشمل ميزو البابا غنوج والدكة والفستق الحلبيّ الأكثر مبيعًا في Maisan15.

وتحرص ريتا على السفر وتجربة النكهات المختلقة وتأمل في الاستمرار في ابتكار أطباق متجدّدة مستوحاة من منطقة الشرق الأوسط. يشار إلى أنّ ريتا عملت عن كثب مع أبرز الطهاة العالميين ومن بينهم الشيف جريج معلوف الحاصل على نجمة ميشلان.

ألانا فرانشيسكا

ألانا طاهية حلويات حاصلة على أوسمة تتميّز بشغفها الكبير بالخَبز وصنع الحلويات. فقد علّمتها جدّتها منذ أن كانت في العاشرة الخَبز وواصلت تطوير مهاراتها لتصبح الطاهية البارعة التي هي عليها اليوم.

واختيرت ألانا كأفضل شيف حلويات لعام 2020 وحائزة على جائزة "مركوري" لابتكار الحلوى عام 2019، وعلى الميدالية الذهبية ضمن فريق الإمارات الناشئ للطهي في كأس أفريقيا 2018 و 2019 وكذلك على المركز الأول في مسابقة UK Junior Chocolate Masters برعاية Callebaut وغيرها من الجوائز. كما كانت أصغر طاهية على الإطلاق تفوز بمسابقة رابطة طهاة الحلويات عن فئة أفضل حلوى للعام، وحصلت على امتياز عند تخرّجها من كلية وستمنستر كينغزواي المرموقة في لندن. وتدرّبت ألانا على يد بيار هيرمي، أفضل شيف حلويات في العالم.

يًشار إلى أنّ ألانا أطلقت علامتها التجارية الخاصة وتحاول في كافة حلوياتها الحائزة على جوائز أن تجمع بين النكهات والمكوّنات التي تكتشفها خلال أسفارها وتجاربها حول العالم.