مشروبات صحية.. لتنشيط عقل الطلاب والطالبات

هناك مشروبات صحية تساعد في تنشيط العقل للطلاب والطالبات خصوصا مع اقتراب فترة الإختبارات ، و تساهم هذه المشروبات الطبيعية في تقوية الذاكرة والمساعدة على التركيز ، وتنشيط الذهن ، للمساعدة في التحصيل الدراسي والاستذكار .

تخلصوا من النسيان بهذه الأطعمة

مشروبات صحية لتنشيط الذاكرة وزيادة التركيز

تساهم هذه المشروبات في حفظ المعلومات واسترجاعها بسهولة لما تحتويه من مكونات تساعد في تنشيط المخ والذاكرة .

عصائر فواكه الشتاء

من المعروف أن البرتقال والليمون والجوافة هي من فواكه الشتاء المميزة و الرائعه للصحة وينصح بتناولها يوميا كونها تحتوي على فيتامين سي و الذي يعمل علي تقوية الذاكرة وتنشيط المخ .

عصير الأناناس

لا يحتوي الأناناس على فيتامين سي فقط والذي يساهم في تنشيط الذاكرة لكنه يحتوي كذلك على المنغنيز الذي يساعد على امتصاص المواد الغذائية ويحافظ على صحة الأعصاب والخلايا ويلعب دورآ مهمآ في العمليات الفسيولوجية.

لذا يعد الأناناس الأفضل للذاكرة لاحتوائه على هاتين المادتين اللتين تساعدان على حفظ النصوص الطويلة واسترجاعها عند الحاجة.

فقدان الذاكرة العابر هل هو خطير

اليانسون

يعد اليانسون من المشروبات التي تحسن الدورة الدموية و بالتالي تقوم بتنشيط المخ، وتزيد القدرة على استرجاع المعلومات ، لذا يفضل تناوله في الصباح الباكر .

الزنجبيل

الزنجبيل المثالي لفصل الشتاء ينصح بتناوله يوميا لفوائده الصحية الكثيرة ، و المذهل أن الزنجبيل يساعد على التركيز والإبداع في تحصيل المعلومات واسترجاعها.

طريقة لتحسين ذاكرتك أثناء الدراسة