أهم النصائح لعطلة ممتعة عند السفر في احتفالات رأس السنة 2022

بالتزامن مع موعد اقتراب عطلة بداية العام الجديد واحتفالات رأس السنة الميلادية الجديدة 2022، يستعد الكثيرون حول العالم للسفر في عطلات سياحية احتفالا ببداية العام الجديد، على الرغم من استمرار وجود مخاوف صحية متعلقة بأزمة تفشي جائحة كورونا، خاصة مع ظهور السلالة المتحورة الجديدة وشديدة الخطورة من عدوى كورونا، والمعروفة باسم أوميكرون، ومن أجل ذلك وللحصول على عطلة سياحية ممتعة خلال عطلة العام الجديد، دعونا نستعرض معا مجموعة من أهم النصائح لعطلة سياحية ممتعة خلال فترة احتفالات رأس السنة 2022 وعطلة العام الجديد:

  • اختر وجهة سفرك في عطلة العام الجديد بعناية بحيث تتجنب الوجهات السياحية التي تزداد فيها حالات الإصابة بعدوى كورونا، وتنتشر فيها حالات الإصابة بالسلالة المتحورة الجديدة أوميكرون، ويمكنك تفقد موقع منظمة الصحة العالمية على شبكة الإنترنت للتعرف على الوجهات السياحية والبلدان التي يزداد فيها انتشار عدوى كورونا.

 

  • تأكد من حصولك على جرعتي اللقاح الواقي من عدوى كورونا في الوقت المناسب قبل موعد السفر، لزيادة فرصك بالوقاية من مخاطر الإصابة بعدوى كورونا.

 

  • تأكد من حصولك على اختبار الكشف عن عدوى كورونا في الموعد المناسب قبل السفر حيث تفرض بعض البلدان الحصول على إثبات لنتيجة اختبار عدوى كورونا سلبية قبل السماح بالسفر إليها قبل رحلة السفر بيوم إلى ثلاثة أيام، سواء كنت قد تلقيت اللقاح الواقي من عدوى كورونا أم لا.

 

  • تأكد من حجز رحلة سفرك الجوية ووحدتك الفندقية مقدما، وقبل فترة لا بأس بها من موعد السفر لضمان عثورك على أماكن شاغرة للحجز، والتي غالبا ما تنفذ بسرعة خلال أوقات العطلة والأعياد مثل عطلة بداية العام الجديد.

 

  • تأكد من إعداد وحزم ما يكفي للاستخدام الشخصي من أقنعة وجه وعبوات مطهر لليدين والمناديل المطهرة في حقائب السفر لاستخدامها خلال رحلتك سفرك للوقاية من العدوى.

 

  • احرص على حجز وتأمين وسيلة نقل من المطار إلى موقع إقامتك في وجهتك السياحية حتى لا تقضي وقت أطول مما يجب عالقا في المطار أو تضطر للتجول لفترة طويلة في ساحة انتظار السيارات في المطار بحثا عن وسيلة موصلات ملائمة لتنقلك إلى وجهك، ويمكنك أيضا الاستعانة بخدمة طلب سيارة أجرة مثل Uber أو Lyft.

 

  • تأكد من اتباع الإجراءات الأساسية للوقاية من عدوى كورونا خلال رحلة سفرك وتتضمن غسل اليدين بالماء والصابون عندما تتاح لك الفرصة للقيام بذلك، استخدام مطهر اليدين بشكل متكرر، ارتداء قناع وجه يغطي الأنف والفم، تجنب لمسح الاسطح التي غالبا ما تكون ملوثة بالجراثيم مثل الجدران في المطارات وصالات الانتظار، والدرج، وتطهير الأسطح التي ستضطر للمسها باستخدام مناديل مطهره، قبل لمسها، مثل سطح طاولة الطعام الصغيرة في مقعد الطائرة، ومسندي مقعد الطائرة.

 

  • تجنب السفر في حالة شعورك بالمرض وخاصة عند اختبار أعراض مرض تشبه أعراض البرد أو أعراض الإصابة بعدوى فيروس كورونا.

 

  • احرص على اتباع تعليمات موظفي المطار وطاقم الخدمة على الطائرة المتعلقة بإجراءات الوقاية بعدوى كورونا حتى وإن بدت لك مزعجة لتجنب الوقوع في مشكلات خلال رحلة سفرك.

 

  • احرص قدر الإمكان على تجنب مواقع تجمع الحشود خلال رحلتك سفرك، وخاصة خلال احتفالات ليلة رأس السنة حيث عادة ما يحتشد الآلاف في الشوارع ومواقع الاحتفال بليلة رأس السنة.

 

  • اختر مشاهدة احتفالات ليلة رأس السنة من موقع هادئ بعيد عن الزحام مثل أحد المطاعم الراقية التي توفر إطلالات رائعة على أحد مواقع الاحتفالات الرئيسية بليلة رأس السنة.

 

  • لا تنس ارتداء قناع للوجه إذا تصادف تواجدك في موقع مغلق خلال رحلتك سفرك وحاول قدر الإمكان الحفاظ على قاعدة التباعد الاجتماعي والبقاء على مسافة آمنة من الآخرين للوقاية من العدوى.

 

  • تأكد من مراجعة الإجراءات الاحترازية والوقائية المفروضة على السائحين في وجهة سفرك واتباعها لتجنب الوقوع في مشكلات أو مخالفات قانونية.

جميع الصور من على موقع ان بابلش