افضل التمارين المنزلية لنحت و تقوية عضلات معدتك

التمرين الاول

التمرين الاول

التمرين الثاني

التمرين الثاني

التمرين الثالث

التمرين الثالث

التمرين الرابع

التمرين الرابع

التمرين الخامس

التمرين الخامس

كل سيدة تبحث عن افضل التمارين المنزلية التي تحقق لها النتائج المرجوة دون الحاجة الى الذهاب الى الصالات الرياضية أو الإلتزام بدورات التمارين المكثفة، خصوصاً مع غياب الوقت اللازم و صعوبة التوفيق بين الحياة العملية و العائلية للإهتمام بالرشاقة و بجداول و مواعيد رياضية محددة.

وفي تقريرنا اليوم، نستعرض لك برنامج رياضي مميز لافضل التمارين المنزلية التي تستهدف فقط عضلات المعدة و كافة زواياها لنحتها و شدّها بطريقة رائعة دون الحاجة أيضاً الى أي معدات رياضية.

نضمن لك أنك لن تشعري بالملل خلال هذه التمارين، كما يمكنك المواظبة على القيام بها وتكرارها قدر ما تستطعين و عندما ترغبين بذلك في المنزل و دون الحاجة الى أي معدات رياضية.. إذن ما رأيك أن تبدأي الآن بتجربتهم!

إبدأي أولاً بالتحمية بتمارين كارديو خفيفة، و عاودي تكرارها عدة مرات، و ارتاحي في النهاية بتمارين التمدد.

التمرين الاول

قومي بالقفز من مكانك و ارفعي قدميك عالياً في الهواء، و اثنيهما الواحدة تلو الأخرى. كرري التمرين 30 مرة.

التمرين الثاني

إبدأي أولاً بحركة البلانك الأساسية، حملّي وزن جسمك بالكامل على كعب قدميك وإرتكزي على كفيّ يديك. في الحركة التالية، إرفعي وإثني القدم اليمنى جانباً وقرّبيها صوب كوعك الأيمن، والقدم اليسرى قرّبيها صوب الكوع الأيسر كما في الصورة. كرّري العملية لكل قدم على حدى. كرّري التمرين 30 مرة.

التمرين الثالث

إستلقي على جانبك الأيمن أو الأيسر. ارفعي أردافك قليلاً عن الأرض اذا كانت لديك القدرة على ذلك و استندي على معصمك. قومي برفع الساق الفوقية بقدر المستطاع صوب السقف، كما ارفعي ذارعك الأخرى. لا تنسي ان تكرري الأمر نفسه للجانب الاخر.

التمرين الرابع

اتركي مسافة بين قدميك. اشبكي كفيك كحركة السومي الشهيرة، ثم اثني الركبة للجلوس و اتخذي وضعية القرفصاء تدريجياً و حافظي على هذه الوضعية حسب قوة الأحتمال أقله حتى 20 ثانية. لا تنسي لن تركزّي حمل الجسم على الكاحلين و تثبيت الكعبين على الأرض.

التمرين الخامس

إرفعي قدمك اليمنى عن الأرض و اثنيها و ارتكزي على قدمك اليسرى. إنحني صوب الأرض و ارجعي قدمك اليمنى إلى الخلف للمحافظة على التوازن. مدّي يديك صوب الأرض كما تظهر لك الصورة و كرّري التمرين 10 مرات لكل قدم.