فوائد الكاكا لانقاص الوزن

من فوائد الكاكا قدرتها على انقاص الوزن ، قد تتفاجئين عند معرفة أن هذه الفاكهة عدا عن كونها لذيذة و حلوة المذاق، تتمتع  بالعديد من الخصائص و العناصر التي تجعلها إحدى أهم الفواكه المفيدة للرجيم.

الفوائد الصحية لفاكهة الكاكا

تحتوي الكاكا على العناصر الغذائية المهمة للجسم، مثل فيتامين أ و فيتامين ج و فيتامين هـ، كما تحتوي على نسبة عالية من المعادن مثل الحديد و الكالسيوم و المغنسيوم و البوتاسيوم و تحتوي على نسبة قليلة جداً من الصوديوم و نسبة عالية من السكريات و مضادات الأكسدة.

فوائد الكاكا لانقاص الوزن

تحتوي فاكهة الكاكا على نسبة عالية من الألياف الغذائية، التي تساعد على حماية الجهاز الهضمي من الإصابة بأمراض الإمساك أو الإسهال و عسر الهضم، و  التي تتسبب في حبس السوائل بالجسم و تساعد على منع امتصاص الدهون التي تسبب السمنة.

الألياف الغذائية الطبيعيّة تمنح أيضاً إحساساً طويلاً بالشبع، و تغني عن تناول المزيد من الطعام، كما أن المعادن و الفيتامينات و الألياف الغذائية التي تحتوي عليها الكاكا تساهم في خفض مستوى الكولسترول بالدم الذي يسبب السمنة و أمراض القلب.

تحتوي الكاكا على محتوى منخفض من السعرات الحرارية  حيث يتضمن كل 100 جرام، 126 سعرة حرارية.

حمض الفوليك و مادة الثيامين و فيتامين ب الموجودة في فاكهة الكاكا من المواد التي تساهم في عمليات الأيض المختلفة في الجسم، كما أن لهذه العناصر الغذائية التي تحتوي عليها الكاكا القدرة على تعزيز مستويات الطاقة في الجسم و رفعها، و نحت العضلات.

تعتبر فاكهة الكاكا خياراً مثالياً في وصفات الرجيم و يفضل تناول حبتين من الكاكا يوميًا مع الإفطار و العشاء أو قبل الطعام.

اضرار فاكهة الكاكا

ينصح بتناول فاكهة الكاكا باعتدال دون إفراط أو مبالغة، لأنها قد تؤدي إلى الإصابة بمرض السكري، وهذا لأنها تحتوي على نسبة عالية من السكريات، كما أن كثرتها قد تؤدي إلى انخفاض ضغط الدم بشكل ملحوظ، لذا ينصح الأشخاص المصابون بانخفاض ضغط الدم المستمر بتجنب تناولها.

و يجب الإنتباه الى ضرورة تناولها فور شرائها خوفاً من أن تفسد و تسببّ التسمم، و يفضّل تقشيرها و بعد ذلك تقطيعها و تناولها.