أسوأ نصائح لخسارة الوزن تجنبيها

 نصائح سيئة و خاطئة تجنبيها كي لا تعيقي عملية انقاص وزنك

نصائح سيئة و خاطئة تجنبيها كي لا تعيقي عملية انقاص وزنك

لا تقطعي الكربوهيدرات كليا بل خففي من تناولها و استبدليها بالكربوهيدرات الصحية

لا تقطعي الكربوهيدرات كليا بل خففي من تناولها و استبدليها بالكربوهيدرات الصحية

زيادة الوزن غير مرتبطة بتوقيت تناول الطعام في الليل

زيادة الوزن غير مرتبطة بتوقيت تناول الطعام في الليل

 تجنبي قياس وزنك يومياً عند اتباعك الرجيم او الحمية الغذائية

تجنبي قياس وزنك يومياً عند اتباعك الرجيم او الحمية الغذائية

هناك الكثير من النصائح الخاطئة و السيئة التي يتبعها العديد من الأشخاص في حياتهم اليومية و التي تعيق عملية إنقاص الوزن و قد تفشلها.

فإذا كنت غير راضية عن نتائج الرجيم أو الحمية التي تتبعينها، تجنبي النصائح التالية التي تسمعينها كثيراً و التي قد تكون إحداها من أسباب عدم نقص وزنك.

لا لتناول الطعام بعد السابعة مساءاً:

في الحقيقة لم يثبت علمياً حتى الان أن الوقت يلعب دور في زيادة الوزن، ببساطة ما يسبب زيادة الوزن هو تناول سعرات حرارية كثيرة و كمية السعرات الحرارية التي قمت بتناولها خلال النهار.

التركيز على الكارديو:

لا يجب أن يقتصر وقت التمارين الرياضية بممارسة تمارين الكارديو، بل يجب أن تعملي على تحقيق التوازن بين تمارين القلب و تمارين القوة لاستهداف كافة عضلات الجسم و رفع معدلّ الحرق.

قياس الوزن بشكل متكرر:

كثيرا ما يهرع الأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية بهدف إنقاص أوزانهم إلى قياس وزنهم عدة مرات يوميا، و قد يتحول الأمر بالنسبة للبعض إلى هوس و قد يصاب الشخص بالإحباط  لأن الوزن يختلف من يوم إلى ‫آخر و من الصباح إلى المساء. لذا فمن الأفضل قياس الوزن مرة واحدة فقط في يوم ووقت ثابتين ‫أسبوعياً.

قطع الكربوهيدرات:

الإمتناع كليا عن تناول الكربوهيدرات التي تعتبر مصدر طاقة الجسم و من المغذيات الرئيسية الثلاث للجسم، قد يضع الإنسان في مخاطر صحية خطيرة مثل انخفاض حاد في نسبة السكر في الدم و ارتفاع نسبة الكوليسترول الضار. لذا ينصح بتناول الكربوهيدرات المفيدة مثل الألياف الموجودة في الخضراوات و سالخبز المصنوع من الحبوب الكاملة، و كذلك الفاكهة فهي تمد الجسم بالعناصر الغذائية التي يحتاجها مثل الكالسيوم و الحديد.

إهمال الوجبات الرئيسية:

يظن بعض الأشخاص أن تفويت وجبة من الأكل في اليوم يساعد على تخفيض الوزن، إلا أن الامتناع عن تناول الطعام يطلق مجموعة من العمليات في الجسم تحفز تخزين الدهون في منطقة الخصر و تؤدي الى زيادة في الوزن.  تناولي الوجبات الرئيسية الثلاث بطريقة متوازنة و صحية.

شرب المشروبات الغازية من دون سكر أو الدايت:

تسبب المشروبات الغازية الدايت بالبدانة و زيادة في الوزن، و ذلك بسبب احتوائها على السكريات الصناعية و المواد الحافظة. كما أن الإفراط في تناول هذه المشروبات يمكن أن يحفز الدماغ على رد فعل غير صحي، حيث لا يشعر الدماغ بالرضا الكامل من نشوة السكر، و النتيجة المزيد من الاشتهاء للسكر، مما يعني زيادة الشهية و الرغبة الملحة للحلويات و السكريات.