فوائد الدراجة الهوائية للكرش

يعد ركوب الدراجة الهوائية من الهوايات التي يحب البعض ممارستها، لكن ما لا تعرفينه أن فوائدها لا تقتصر على التسلية فقط او كنشاط ممتع، بل  لها فوائد تثير الإعجاب في اللياقة و المرونة و التخلص من الكرش.

يمتاز ركوب الدراجة الهوائية بكونه نشاطاً بدنياً سهلا يمكن القيام به و إدراجه ضمن مهام الحياة اليومية، حيث يبدأ الجسم الإستفادة من فوائد الدراجة الهوائية ولو لعشر دقائق فقط يومياً على أن تزداد بطبيعة الحال فعالية الدراجة الهوائية بدءا من ممارستها لمدة نصف ساعة و أكثر.

تعزيز صحة القلب و الوقاية من الامراض المزمنة

عيادة كليفلاند كلينيك في الولايات المتحدة الأميركية صنّفت ركوب الدراجات الهوائية واحدة من أفضل خمسة أنواع من التمرينات الهوائية، و التي تضم السباحة، و الركض، و المشي، و الرقص، و استخدام الأجهزة الرياضية الهوائية، وذلك لكون الدراجة الهوائية تساعد على تعزيز صحة القلب، و العضلات، و الوقاية من الامراض المزمنة مثل ارتفاع ضغط الدم و ارتفاع الكوليسترول.

فوائد ركوب الدراجة للتخلص من الكرش

بما أن ركوب الدراجة الهوائية يحتاج إلى بذل الجهد والطاقة أثناء قيادتها، تساهم بالتالي بحرق السعرات الحرارية و الدهون الموجودة في الجسم، و تنحيف الخصر و التخلص من الكرش و ظهور البطن.

و لا تعمل الدراجة الهوائية فقط على شد عضلات الفخذين و الساق، بل تساعد على شدّ الجسم بالكامل و تستهدف عضلات اليدين و البطن أيضاً.

و هكذا تساهم الدراجة الهوائية على تقليل الوزن الزائد، و علاج آلام المفاصل و  وإمدادك بالحيوية والنشاط المطلوبان لتعزيز طاقة الجسم خصوصاً إذا ثابرت يومياً على ممارسة هذا النشاط.

و مع ممارسة رياضة ركوب الدراجة الهوائية ستتخلصين من الشعور بالقلق و التوتر، من خلال رفع معدلات تدفّق وصول الدم إلى الدماغ و تحسين القدرة على التنفس بشكل صحيح.

و لكن لركوب الدراجة الهوائية، بعض النصائح و التدابير الواجب إتباعها، أهمها إرتداء خوذة لحماية الرأس من أي إصابة محتملة أو سقوط، التأكد من سلامة الدواسات و تنظيف سلاسل الإطارات، و التأكد من ركوب الدراجة الهوائية بشكل صحيح و متوافق مع شكل الجسم.