تمارين رياضية لانقاص الوزن

التمارين الرياضية افضل طريقة لانقاص الوزن الزائد

التمارين الرياضية افضل طريقة لانقاص الوزن الزائد

التمرين الاول

التمرين الاول

التمرين الثاني

التمرين الثاني

التمرين الثالث

التمرين الثالث

التمرين الرابع

التمرين الرابع

التمرين الخامس

التمرين الخامس

التمرين السادس

التمرين السادس

التمرين السابع

التمرين السابع

التمرين الثامن

التمرين الثامن

تعتبر التمارين الرياضية من الأسلحة الفعالة لإنقاص الوزن، و الوسيلة الأنسب لاكتساب جسم رشيق و ممشوق. و لا تنتهي فوائد التمارين الرياضية عند هذا الحد فحسب، فالرياضة تحافظ كذلك على سلامة الأجهزة الداخلية في الجسم بالإضافة إلى دورها الكبير في تقوية جهاز المناعة في مقاومة الأمراض و الفيروسات.

ولأن الرشاقة حلم أغلب الفتيات اللاتي يعانين من الوزن الزائد و الدهون المتراكمة على الجسم، جمعنا لك افضل تمارين رياضية لانقاص الوزن مع الخطوات الصحيحة للقيام بها و التي يمكنك ممارستها بكل سهولة في منزلك.

التمرين الأول

قفي بشكل مستقيم مشدودة القوام، ثم ارجعي قدمك اليسرى خطوة للخلف بحيث تكون مشدودة مع ثني الركبة اليمنى الأمامية لتتخذ الساق زاوية قائمة. إرجعي للوضعية الأولى و عاودي تكرار الحركة مع التأكد على تبديل القدمين. و للإستفادة أكثر من التمرين، يمكنك حمل بعض الأوزان الخفيفة بين يديك.

التمرين الثاني

اتخذي وضعية القرفصاء او الـSquat و انزلي قدر المستطاع صوب الارض. اتركي مسافة تساوي مسافة الأكتاف بين قدميك، و اثني ركبتيك و كأنك تجلسين على كرسي.

التمرين الثالث

إتخذي وضعية القرفصاء في الحركة الأولى، إثني ركبتيك و ارجعي مؤخرتك الى الوراء، إقفزي في الهواء ثم قومي بحركة الـLunges  مثل التمرين الاول، إقفزي مجدداً ثم أنزلي هذه المرة بحركة الـLunges مع تبديل القدمين.

التمرين الرابع

أخفضي الجسم و ارتكزي على كفي يديك وأصابع قدميك و كأنك في وضعية الـPush-Up. ارفعي الركبة اليمنى و اليسرى و قربيها بسرعة الى منطقة الصدر و انطلقي عن طريق القفز من جهة الى جهة.

التمرين الخامس

إجلبي "الحبلة" ثم قومي بتمرين القفز على الحبلة التقليدي و يمكنك أن تقومي بممارسة التمرين إما عبر ضم القدمين أو ثنيهما الى الأمام الواحدة تلو الأخرى و أنت في مكانك. كما يمكنك أن تمارسي التمرين نفسه و الحركات نفسها دون الحاجة للحبلة بحد ذاتها.

التمرين السادس

قومي بثني ركبتيك لتصبحي في وضعية القرفصاء وضعي يديك على الأرض أمامك مباشرة. إركلي رجليك إلى الخلف ليصبح ثقل جسمك مرتكزاً بالكامل على يديك، و عندما تصبحين في وضعية تمرين البلانك، قومي بعمل تمرين ضغط سريع، ثم استخدمي أطراف أصابع قدميك لدفع جسمك من على الأرض لتتمكني من الوقوف مرة ثانية. إقفزي و ادفعي جسمك بالكامل للأعلى باستخدام أطراف اقدامك، و ارفعي يديك إلى الأعلى عند القفز ليتمدد جسمك بالكامل.

التمرين السابع

قفي في وضع ثابت ثم باعدي ساقيك و ارفعي ذراعيك على الجانبين و قومي بالقفز بالوضعية نفسها كما تظهر لك الصورة.

التمرين الثامن

قومي بالبحث عن درج طويل بعض الشيء أو إذا كان لديك درج داخل المنزل ثم قومي بالصعود عليه بالمشي السريع أو الجري ثم انزلي من عليه مرة أخرى بنفس الطريقة و كرري ذلك عدة مرات.