اطعمة صحية للفطور.. للتخلص من الوزن الزائد

اطعمة صحية للفطور هي الخطوة الأولى و الأساسية لمساعدة المرء على خسارة الوزن الزائد و حرق الدهون عند الصباح.

و قد أثبتت دراسات عديدة أهمية اطعمة صحية للفطور لزيادة عملية التمثيل الغذائي و حث الخلايا على إستهلاك الطاقة بدل من تخزينها و بالتالي حرق السعرات الحرارية.

كذلك، فإن تناول هذا النوع من الاطعمة يساعد على تقليل رغبتك في الإفراط في تناول الطعام على مدار اليوم و تحسين مزاجك و تقوية الجهاز المناعي لزيادة قدرتك و طاقتك على ممارسة الرياضة.

لذلك، نقدم إليك عزيزتي افضل اطعمة صحية للفطور لمن ترغب بتخفيف وزنها بطريقة صحية و آمنة.

التوت الاحمر

تناول الالياف على الفطور أو خلال ساعة بعد الاستيقاظ صباحا يساعد الجسم على تنظيم عملية حرق الدهون بسرعة و العمل على سدّ الشهية وشعورك بالشبع لساعات طويلة.

كوب من التوت الاحمر Raspberry الصباحي يمدك بـ8 غرامات من الالياف الصباحية.

اخلطي اللبن الزبادي الخالي من الدسم و الشوفان في وعاء متوسط الحجم، و ضعي الوعاء في الثلاجة للتبريد من 8 الى 24 ساعة. قبل تناول الوجبة، وزعي التوت فوق الخليط ثم رشي أعلاه باللوز.

الشوفان

يساهم الشوفان في ازالة السموم في الجسم و تنظيف الجهاز الهضمي بفضل اليافه القابلة للذوبان، كما يعزز من عملية التمثيل الغذائي و يحرق الدهون عند تناوله في الصباح الباكر.

مقادير الوصفة

½ كوب من الشوفان المطحون

ملعقة صغيرة من بذور الشيا

¼ ملعقة صغيرة من القرفة

½ كوب من حليب اللوز غير المحلى بنكهة الفانيلا

¼ كوب من الزبادي

¼ من حبة الموز

¼ كوب من ثمرة الاناناس المقشرة (الطازجة او المجمدة)

¼ كوب من التوت الازرق (الطازج او المجمد)

ملعقة من اللوز المفروم

طريقة التحضير:

ضعي المكونات بحسب الترتيب في وعاء زجاجي طوال الليل في الثلاجة. في الصباح، امزجي المكونات معا و استمتعي بالطعم باردا او مسخنا قليلا في الميكرويف.

اللبن الزبادي

يتمتع اللبن الزبادي بفوائد غذائية عالية من الفيتامينات، و يساعد على حرق الدهون التي تتركز في منطقة الوسط و الخصر، كما أنه يحتوي على البكتيريا المفيدة التي تساعد على الهضم و تليين الأمعاء بشكل فعال.
 

زبدة الفول السوداني

تحتوي زبدة الفول السوداني على العديد من العناصر الغذائية الهامة للجسم، مثل البروتينات و الالياف التي تعمل على تنظيم عملية الهضم و الاحساس بالشبع، بالإضافة إلى احتوائها على مضادات الاكسدة و العديد من الفيتامينات و المعادن الهامة للصحة.

يمكنك إضافة زبدة الفول السوداني الى شرائح من الخبر بالقمح الكامل و مع شرائح من الموز أو التفاح.

البيض

تناول البيض في وجبة الفطور يقلل من الشعور بالجوع و يجعل الشخص أكثر نشاطا و طاقة، و يمد الجسم بالمواد و العناصر الغذائية التي يحتاجها.

قومي بكسر بيضتين في وعاء على النار و التقليب جيدًا مع رشة زيت زيتون، أو إضافة رشة بقدونس أو كزبرة مع قليل من الملح و الفلفل حسب الرغبة.

روابط ذات صلة

طريقة سريعة للتنحيف.. من خلال السموثي

6 أطعمة لا ينصح بتناولها في وجبة الفطور

نصائح لوجبة فطور صحية للتخلص من الوزن الزائد