حرق الدهون و خسارة الوزن مضمونة.. باستخدام الترامبولين

مع بداية العام الجديد، يتخذ الكثيرون قراراتهم فيما يتعلق باللياقة البدنية، مع رغبة شديدة في خسارة الوزن او الحفاظ على وزن مثالي خلال هذه السنة.

و لا شيء يبدو مستحيلاً ما دامت هناك عزيمة لذلك، لكن بعض الطرق تساعدنا في الوصول لاهدافنا اسرع من غيرها. و بما ان تخفيف الوزن يعني بالمقام الأول حرق الدهون المتراكمة في الجسم و السعرات الحرارية التي تناولناها خلال مناسبات نهاية العام، فلا بد من البحث عن طريقة سريعة تضمن لنا حرق الدهون و خسارة الوزن مضمونة و بسرعة.

و هنا تبرز اهمية "الترامبولين" التي تعمل على تعزيز عملية حرق الدهون و السعرات الحرارية و تعود على الجسم بالفوائد الصحية، حيث أن تمرين القفز على الترامبولين لمدة 60 دقيقة يمكن ان يساهم في حرق 1000 سعرة حرارية فضلاً عن قضاء وقت ممتع؟

الترامبولين.. يحرق الدهون و يخفف الوزن

تقدم "فليب اوت دبي" برنامج صفوف الترامبولين الشامل و الترفيهي، حيث يتم اداء التمارين الرياضية الممتعة على انغام موسيقى ايقاعية تدفع بالمشاركين إلى حدودهم القصوى مع كل إيقاع. 

إليكم أكثر 5 فوائد صحية لرياضة الترامبولين.

- حرق الدهون:

تساعد تمارين القفز على الترامبولين الحارقة للسعرات الحرارية على زيادة الكتلة العضلية وحرق الدهون.

- كثافة العظام:

يتسبب القفز المتكرر على الترامبولين بإحداث ضغط صغير على العظام، الأمر الذي يتسبب بانضغاطها مع الوقت وبالتالي ازدياد كثافتها، ما يحد من خطر الإصابة بهشاشة العظام وغيرها من الأمراض المماثلة.

- تحسين الجهاز الليمفاوي:

يعتبر الجهاز الليمفاوي المسؤول عن تخليص الجسم من بعض السموم، ولقد أظهرت أبحاث حديثة أن القفز على الترامبولين يعد وسيلة فعالة لتنشيط الجهاز الليمفاوي ما يساعد الجسم على التخلص من السموم بشكل أكبر بـ 15 مرة!

- صحة القلب والأوعية الدموية:

أظهرت دراسة حديثة أجرتها وكالة ناسا أن الترامبولين أكثر فعالية بثلاث مرات من الجري فيما يتعلق بمعدل ضربات القلب واستهلاك الأوكسجين، حيث يعادل القفز على الترامبولين لمدة 10 دقائق أكثر من 30 دقيقة من الجري!

- التنسيق والمهارات الحركية:

يعد التمرين بالقفز على الترامبولين وسيلة رائعة لتطوير مهارات التركيز التي تتيح للجسم أداء عدة مهمات في وقت واحد بما في ذلك الوثب والتوازن والحفاظ على وضعية الجسم وتوقع الحركة التالية. 

وقد ثبت أن لذلك تأثير إيجابي على المهارات الحركية الثنائية، كما يتيح للمتدرب التحكم بعضلات وأطراف مختلفة.

عادات-يومية-تسرع-عمل-الايض-و-حرق-الدهون-طوال-اليوم

تريدين-حرق-الدهون-أسرع؟-إليك-الطريقة

هكذا-تضمنين-خسارة-الوزن-وبنجاح

8-رياضات-تتميز-بقدرتها-على-حرق-الدهون-بفاعلية