العلكة تساعد في تخفيف الوزن.. كيف؟

العلكة فعالة في حرق السعرات الحرارية

العلكة فعالة في حرق السعرات الحرارية

خسارة الوزن ممكنة من خلال مضغ العلكة يومياً

خسارة الوزن ممكنة من خلال مضغ العلكة يومياً

مضغ العلكة يحافظ أيضاً على صحة الأسنان

مضغ العلكة يحافظ أيضاً على صحة الأسنان

مضغ العلكة يمكن أن يساعد على خسارة الوزن

مضغ العلكة يمكن أن يساعد على خسارة الوزن

مضغ العلكة لمدة ساعة يمكن أن يحرق حوالي 110 سعرة حرارية

مضغ العلكة لمدة ساعة يمكن أن يحرق حوالي 110 سعرة حرارية

العلكة من الأمور المعروفة للتسلية و هي كذلك مفيدة في التخلص من رائحة الفم الكريهة، و يندر أن لا يوجد أحد لم يستمتع بتذوقها و علكها و لو لمرة واحدة في حياته.

إلا أن للعلكة فائدة اضافية ستحبها النساء بشكل خاص، ألا وهي تخفيف الوزن! ف مضغ العلكة و لحسن الحظ، تساعدنا في حرق السعرات الحرارية و بطريقة بسيطة جداً. كيف؟

العلكة تفقدنا الوزن

تشير صحيفة هافينجتون بوست الأمريكية إلى أنه و بالاعتماد على نوع العلكة التي نقوم بمضغها، فإننا قادرون على حرق ما يزيد عن 6500 سعرة حرارية سنوياً في حال القيام بعلك شريطين من العلكة يومياً.

و يرتفع الرقم في حال القيام بمضغ علكة خالية من السكر، إذ أن هذا النوع من العلكة يمكنه المساعدة على حرق 2 الى 5 سعرات حرارية لكل قطعة. و مع أن الرقم قد يبدو قليلاً للبعض، إلا أنه كعدد تراكمي على مدار السنة يمكن أن يساعد في خسارتنا لحوالي 1344 سعرة حرارية في حال مضغ شريط واحد من العلكة، أو ما يزيد عن 3300 سعرة حرارية في حال مضغ شريطين، بحسب صحيفة Metro البريطانية.

مضغ العلكة و حرق السعرات الحرارية

لا يتوقف الأمر عند هذه النقطة فقط، إذ و بحسب عيادة مايو الطبية الأمريكية، فإن مضغ العلكة يمكن أن يحرق حوالي 110 سعرة حرارية في الساعة، ما يعني أن مضغ العلكة الخالية من السكر لمدة تتراوح بين 20 و 30 دقيقة يمكن أن يجعلنا نخسر السعرات الحرارية التي تناولناها في الطعام أو الشراب.

أما في حال قمت بمضغ العلكة لحوالي ساعتين يومياً، فإنك تحرقين ما يصل الى 154 سعرة حرارية في اليوم، و هو أكثر ما تجدينه في لوح من الشوكولاته الذي يحتوي على 150 سعرة حرارية.

و بعملية حسابية بسيطة، فإن مضغ العلكة الخالية من السكر بهذا المعدل و لمدة سنة يمكنه المساعدة على حرق حوالي 8030 سعرة حرارية، من خلال شريطين من العلكة فقط يومياً و لمدة ساعة. 

مضغ العلكة و صحة الأسنان

لا يغفل أحد منا عن أهمية مضغ العلكة و أثرها الطيب على صحة الأسنان، حيث أن مضغ العلكة بصورة دائمة يساعد على ضمان صحة الأسنان و نظافتها من البكتيريا و الجراثيم.

و بحسب مجلة "بلوس وان"، فإن مضغ قطعة واحدة من العلكة لعشرة دقائق يمكنه القضاء على 100 مليون نوع من البكتيريا في الفم.

نصائح-سريعة-لحرق-السعرات-الحرارية

حيل-ذكية-لخسارة-الوزن-بدون-تعب

اطعمة-غنية-بالسعرات-الحرارية-لكنها-تساعد-على-خسارة-الوزن