4 تمارين رياضية منزلية للسيدات تغنيهن عن السكوات

4 تمارين رياضية منزلية للسيدات تغنيهن عن السكوات خصوصاً إذا مللت السيدات من أداء تمرين السكوات ويرغبن بإدراج بعض التمارين الرياضية المنزلية التي تحقق نفس نتائج تمرين السكوات.

إليك هذه التمارين الرياضية المنزلية التي تحرّك جميع عضلات الجسم مع التركيز على تقوية عضلات الفخذين وعضلات الساقين والعضلات التي توجد في المؤخرة، بالإضافة إلى العضلات التي توجد في كل من البطن والظهر. هذه التمارين الرياضية ستشدّ أيضاً أردافك، لذلك يمكنك اللجوء إليها للتنحيف والحصول على قوام مشدود ومتناسق.

ولكن بداية، هناك العديد من الفوائد المرتبطة بممارسة تمرين السكوات بالشكل الصحيح، فلنتعرف عليها.

تمارين رياضية منزلية تحقق نفس نتائج تمرين السكوات

السكوات يقللّ من خطر الإصابات ويقوّي العضلات

يقوم تمرين السكوات بتقوية العضلات في الجزء السفلي من جسمك، لذا فقد تكون أكثر قدرة بتنفيذ حركات الجسم بالشكل الصحيح والتوازن والحركة.  عند أدائك لتمرين السكوات بشكل دوري فإنه يساعدك على تقوية أوتارك وعظامك، وبالتالي فإنه قد يساعد في تقليل خطر الإصابة.

السكوات يحرق السعرات الحرارية

يساعد تمرين السكوات في حرق الدهون بشكل كبير والدهون الزائدة الموجودة في الجزء الأسفل من الجسم، كما يعزز حرق السعرات الحرارية الزائدة.

السكوات يعززّ القدرة والقوة الرياضية

إذا كنت ترغبين في تعزيز القدرة والقوة لديك، فإن تمرين السكوات هو الحل والخيار الأنسب، إذ أن تمرين السكوات يساعدك في تحسين أدائك الرياضي بشكل أفضل والقدرات الرياضية وتعزيز مرونة جسمك وتقوية عضلاتك.

4 تمارين رياضية منزلية للسيدات تغنيهن عن السكوات

تمارين بديلة عن السكوات لشد عضلات الجسم والتنحيف

التمرين الاول

إحملي الأوزان بين يديك ومدّي ذراعيك، قفي خلف مقعد وضعي كعب قدمك اليسرى على المقعد حتى تصبح الزاوية 90 درجة مع القدم الأخرى. إضغطي على كعب قدمك اليسرى، إرتكزي عليها وارفعي نفسك حتى تصبح القدم الثانية ممدودة كلياً واتركيها في الهواء دون أن تلمس المقعد.

التمرين الثاني

قفي أولاً بشكلٍ مستقيم واحملي الأوزان الخفيفة بين يديك ومدّي ذراعيك قرب جسمك. إنخفضي إلى الامام وارجعي مؤخرتك الى الوراء وحافظي على استقامة الظهر والرأس.

التمرين الثالث

قومي أولاً باتخاذ وضعية الوقوف العادية، ثم ادفعي قدمك اليمنى واثنيها إلى الأمام. حافظي على القدم الثانية ممدودةً في الخلف واحملي إذا استطعت الأوزان الخفيفة بين يديك.

التمرين الرابع

إستلقي على ظهرك على الأرض مع ضمّ الأرداف ووضعية القدمين على الأرض. ارفعي أردافك واضغطي عليهما بإحكام قدر الإمكان. يمكنك إضافة بعض التحدي إلى التمرين من خلال رفع القدم اليسرى أو اليمنى في الهواء. حافظي على هذه الوضعية لبعض الوقت ثم إخفضيهما من دون لمس الأرض.