تمارين رياضية فعالة للسيدات للتخلص من تكدس الدهون عند جانبي الظهر والخصر

تمارين رياضية فعالة للسيدات للتخلص من تكدس الدهون عند جانبي الظهر والخصر إذ تعاني الكثير من السيدات من تجمع الدهون الزائدة في منطقة الخصر وجوانب الظهر، ما يُعطي للجسم منظراً غير متناسقاً. لذلك تحاول السيدات اللااتي يعانين من هذه الحالة، البحث عن التمارين الرياضية الفعالة التي تساعد في التخلص من هذه الدهون وتنحيف الخصر والجوانب.

 لذلك اختارت "هي" أن تعرفك على أهم 5 تمارين رياضية فعالة للتخلص من تكدس الدهون عند جانبي الظهر والخصر بالتفصيل لتخصيصها ضمن جدولك اليومي. ثابري على هذه التمارين الرياضية وارفقيها مع النظام الغذائي الخاص بك للحصول على نتيجة فعالة والتمتع بجسم رشيق ومتناسق.

5 تمارين رياضية فعالة للسيدات للتخلص من تكدس الدهون عند جانبي الظهر والخصر

تمارين رياضية فعالة للسيدات للتخلص من تكدس الدهون عند جانبي الظهر والخصر

التمرين الأول

مدّي قدميك على الأرض، وادفعي الجزء العلوي من جسمك الى الأمام لتشكّلي 90 درجة مع قدميك. شدّي بطنك الى الداخل، ثم التفتي صوب اليمين واليسار مع المحافظة على وضعية القدمين.

التمرين الثاني

استلقي على الأرض وضمّي القدمين معًا، اثني الركبتين 90 درجة وارفعيهما في الهواء، مدّي ذراعيك على الجوانب، ثم انحني بقدميك المثنتين فقط على كل جانب، تباعًا من اليمين الى اليسار.

التمرين الثالث

استلقي على الأرض وارفعي كتفيك عن الأرض وضعي يديك خلف رأسك. قومي برفع القدمين واثنيهما 90 درجة في الهواء مع الاحتفاظ بعضلات الساق في وضع مواز للأرض. قومي بعد ذلك بحركة تبادلية بين الرجلين تماثل حركة قيادة الدراجة.

التمرين الرابع

استلقي على الأرض وارفعي ساقيك وحافظي على وضع ظهرك ملامساً للأرض. حرّكي قدميك الى الأعلى والأسفل مثل حركة المقصّ بحركات سريعة مع إبقائها ممدودة. استريحي من وقت لآخر ثم كرري الحركات نفسها.

التمرين الخامس

تمددّي على الأرض وارتكزي على كفي يديك وعلى ركبة واحدة. ارفعي القدم الثانية واثنيها 90 درجة في الهواء. حافظي على استقامة الظهر وعلى الرأس مرفوعاً، وقومي بتحريك القدم المرفوعة صعوداً ونزولاً مرات عدة قبل أن تبدلّي بين القدمين.