النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

تمارين رياضية بسيطة تساعد في خفض نسبة الكوليسترول

المشي من التمارين الرياضية البسيطةلخفض مستوى الكوليتسرول
المشي من التمارين الرياضية البسيطةلخفض مستوى الكوليتسرول

تمارين رياضية بسيطة تساعد في خفض نسبة الكوليسترول لأن الوزن الزائد يزيد من مستويات LDL والدهون ثلاثية الجليتسريدات، ويقلل مستويات كولسترول البروتين الدهني عالي الكثافة HDL وهو الكولسترول الجيد، لذا فإن الحفاظ على وزن سليم والتخلص من الكيلوغرامات الزائدة يساعد على خفض الكوليسترول والوقاية من أمراض القلب.

نبدأ بالتأكيد هنا أن المعلومات والتمارين الرياضية ليست بديلا عن استشارة الطبيب، وعليك أن تتابعي صحتك إذا كان قد تم تشخيصك بارتفاع الكوليسترول.

وبحسب موقع ويب طب، يمكن لممارسة التمارين الرياضية البسيطة أن يساعد في خفض الوزن وخفض الكوليسترول السيء في الدم، من خلال الدمج بين التدريبات في الهواء الطلق وتدريبات القوة (الأثقال والمقاومة).

تعرّفي أكثر على أبرز التمارين الرياضية البسيطة التي تساعد في خفض نسبة الكوليسترول السيء من الجسم وفقدان الوزن:

​​​​​​المشي

زيادة النشاط البدني اليومي

ابحثي عن طرق لإدخال المزيد من النشاط في روتينك اليومي، مثل الصعود على الدرج بدلاً من استخدام المصعد، أو صفّ السيارة بعيدًا عن المكتب. يمكنك السير أثناء فترات الراحة في العمل. جربّي كذلك زيادة الأنشطة المعتمدة على الوقوف، مثل الطهو أو العناية بفناء المنزل.

المشي

المشي من التمارين الرياضية البسيطة والسهلة وأكثرها فعالية. يمكن أن يساعدك المشي على تحسين حالتك المزاجية وتقوية عضلاتك وفقدان الوزن وتحسين صحة مفاصلك ونومك، يمكن أن يساعدك كذلك في إدارة مستويات الكوليسترول في الدم لأن المشي يساعد في تحسين الدورة الدموية وتقوية القلب.

الجري

الجري من الخيارات المثالية أيضاً لإدارة مستويات الكوليسترول. يساعدك الجري على حرق السعرات الحرارية، وبالتالي مساعدتك في الحفاظ على وزن صحي، تقوية العضلات وتحسين لياقة القلب والأوعية الدموية.

ركوب الدراجات 

ابحثي عن طرق لإدخال المزيد من النشاط في روتينك اليومي

من أكثر أشكال التمارين الرياضية متعة. يساعد هذا التمرين في تحسين وضعك وحركة المفاصل والتنسيق وصحة القلب وصحة العظام كما أنه يساعد في تقليل مستويات الدهون في الجسم.

 رفع الأثقال

رياضة رفع الأثقال من التمارين الرياضية التي تساعد في تقوية عضلات الجسم عن طريق استهداف عضلات معينة، كما أنه يزيد من معدل ضربات القلب مما يساعد على تحسين الدورة الدموية في الجسم.

اليوغا

اليوغا قد تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، وقد تؤثر بشكل مباشر على مستويات الكوليسترول، وبحسب دراسة كبيرة نشرت في المجلة الأوروبية لأمراض القلب الوقائية، أظهرت أن أولئك الذين يمارسون اليوغا بانتظام لديهم تحسنا كبيرا في الكوليسترول LDL، والكولسترول الجيد، وضغط الدم، على أولئك الذين لم يمارسوها.

×