تمارين رياضية فعالة لزيادة النشاط والطاقة صباحاً

الكثير منا يشعر بالخمول والكسل عند الإستيقاظ في الصباح الباكر وهذا ما يجعل القيام بالأنشطة والعمل اليومي صعب نوعاً ما، خصوصاً في فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة والرطوبة.

لذلك ننصحك باللجوء لممارسة التمارين الرياضية الفعالة في الصباح والتي تجعلك في حالة بدنية وعقلية جيدة طوال اليوم. لست بحاجة لممارسة التمارين الرياضية الشاقة والطويلة، بل أن كل ما تحتاجينه هو بعض التمارين الرياضية الفعالة البسيطة والسريعة والتي يمكنك حتى ممارستها في السرير بعد الإستيقاظ في الصباح.

لن تأخذ منك هذه التمارين إلا دقائق قليلة، لكن نتيجتها حتماً ستكون مرضية. إستيقظي صباحاً، وابدئي نهارك مع التمارين التالية، للمساعدة على الشعور بالحيوية والنشاط وممارسة أعمالك اليومية بشكل صحيح.

تمارين رياضية فعالة لزيادة النشاط والطاقة صباحاً

التمرين الاول

 التمرين الاول

إرتكزي على يديك وأصابع قدميك وارفعي مؤخرتك الى الاعلى واخفضي رأسك بين يديك واتخذي حرف الـV في جسمك. شدّي رأسك الى الداخل ثم الى الخارج قليلاً مع تمديد عضلات القدمين.

التمرين الثاني

إجلسي على الأرض واثني الركبتين الى الخلف. خذي نفساً عميقاً وانحني ببطء مع الزفير صوب الأرض حتى تلمس جبهتك الأرض، ومدّي ذراعيك إلى الأمام أو إشبكيهما تحت رأسك. حافظي على هذه الوضعية لدقيقتين.

التمرين الثالث

إستلقي على الأرض ومدّي جسمك كلياً على الأرض مع يديك قرب جسمك. ضمي قدميك معاً و ارفعيهما عالياً وقربيهما صوب معدتك ثم إخفضيهما صوب الأرض وإعادة الحركة من جديد.

التمرين الرابع

التمرين الرابع

إستلقي على بطنك وارفعي رأسك والجزء العلوي الى الخلف كما في الصورة وارتكزي بيديك على الأرض مع أخذ نفسٍ عميق و بطيء.

التمرين الخامس

إستلقي على بطنك ووجهك للأسفل وذراعيك أمامك. إرفعي صدرك قليلا للأعلى وكذلك الساقين.

التمرين السادس

إستلقي على السرير على الجانب اليمين أو اليسار، إثني الركبة الأعلى وامسكيها بين يديك وقربيها صوب خلفيتيك، وحافظي على تمددّ القدم الثانية بشكلٍ مستقيم على السرير. يمكنك أن ترتكزي على يدك لترفعي نفسك قليلاً.