3 خطوات للحصول على جسم صحي وسليم لموسم الصيف

لا شكّ أن انقاص الوزن ليس أمراً سهلاً على الإطلاق، ولكن أي تكن الخطوات التي تقومين بها لتحقيق هدفك. إليك افضل خطوات للتخلص من الدهون والحصول على جسم صحي وسليم، وأهم الخطوات التي اجمع عليها مدرب نادي متروفيت في دبي ومدرب كمال الأجسام واللياقة البدنية ليث الشرعة كحلول مثالية وصحيحة للتخلص نهائياً من الدهون ومساعدتك لإنقاص وزنك والوصول الى الجسم المثالي والصحي لموسم الصيف المقبل.

خطوات للحصول على جسم صحي وسليم لموسم الصيف بحسب المدرب ليث الشرعة

3 خطوات للحصول على جسم صحي وسليم لموسم الصيف

أهمية الغذاء الصحي

أهم خطوة للحصول للحفاظ على الجسم الصحي وإنقاص الوزن هو الإهتمام بالغذاء الصحي واتباع نمط حياة صحي لتجنّب المشاكل الصحية ويكون له انعكاسه على نسبة الكوليسترول أقل ومعدّل سكر طبيعي في الدم.

برنامج رجيم صحي

لضمان نجاح أي رجيم تتبعينه ، هناك بعض النقاط التي يجب أن يتضمنها الرجيم الصحي.

فمثلاً يمدنا يمدنا فصل الصيف بالعديد من الفواكه والخضار التي تحتوي على الفيتامينات و البروتينات  والمواد الغذائية التي تلعب دوراً هاماً في حرق الدهون المتراكمة في الجسم.

وبحسب المدرب ليث الشرعة فإن أفضل رجيم صحي يجب أن يتضمن السلطة، صدر دجاج مشوي، شريحة لحم مشوي، سمك مشوي، أرز أبيض مطهو على البخار، تفاح أخضر، أناناس، كيوي، خضروات على البخار، أفوكادو، فراولة، وبطاطا حلوة.

من الضروري الإهتمام بالغذاء الصحي واتباع نمط حياة صحي لتجنب المشاكل الصحية

ممارسة التمارين الرياضية

النشاط البدني ضروري للمساعدة في التصدّي لزيادة الوزن. وبحسب المدرب ليث الشرعة فإن التمارين الرياضية يجب أن تتم وفق توجيهات فنية محددة، ولا يمكن للشخص أن يتدرب وحده، فكل وزن وطول يحتاج لتعليمات محددة، فمهما كانت ثقافة الشخص بالرياضة فهو يحتاج لمدرب ويحتاج لتعليمات يلتزم بها في ما يخص الغذاء قبل وبعد التمارين، كذلك يحتاج الى التدرب على يد مدربين متخصص ومن يملكون شهادات تؤهلهم لتوجيهم للتمارين الصحيحة، لأن أي ممارسة خاطئة قد يعرض الشخص للإصابة أو لمخاطر أخرى.