النسخة الإلكترونية

افضل انواع فاكهة الصيف لانقاص الوزن بسرعة

البطيخ من افضل انواع فاكهة الصيف لانقاص الوزن بسرعة
1 / 4
البطيخ من افضل انواع فاكهة الصيف لانقاص الوزن بسرعة
يساعد التين على حرق الدهون في الجسم
2 / 4
يساعد التين على حرق الدهون في الجسم
العنب من انواع فاكهة الصيف لانقاص الوزن بسرعة
3 / 4
العنب من انواع فاكهة الصيف لانقاص الوزن بسرعة
تحسن المانجو الهضم كونها غنية بالالياف الغذائية
4 / 4
تحسن المانجو الهضم كونها غنية بالالياف الغذائية

افضل انواع فاكهة الصيف لانقاص الوزن بسرعة، وهل هناك افضل من الفواكه لتحقيق حلم الرشاقة وخسارة الوزن الزائد بنجاح؟

والحقيقة أن الفاكهة والخضروات في مواسمها، تعد اهم وافضل مصادر الطعام التي يمكن الاتكال عليها لتعزيز الصحة والحفاظ على وزن صحي وشباب دائم. وخلال موسم الصيف، تكثر الفاكهة الغنية بالماء والعناصر الغذائية المتعددة التي تساعد على انقاص الوزن بسرعة.

بشرط عدم الافراط في تناولها وادخالها ضمن نظام غذائي صحي ومتوازن، متلازم مع ممارسة الرياضة بانتظام.

افضل انواع فاكهة الصيف لانقاص الوزن بسرعة

المعروف ان فصل الصيف هو فصل الحرارة المرتفعة والرطوبة، والتي ينتج عنها اختلال توازن الجسم لجهة الحرارة وفقدان الماء والاملاح بسبب الحر والتعرق.

لذا نحتاج لتناول اصناف محددة من الفاكهة والخضار الغنية بالماء لتعويض هذا النقص، اضافة لامكانية خسارة الوزن.

وافضل انواع فاكهة الصيف لانقاص الوزن بسرعة هي:

•    المانجو: معشوقة الكثيرين ممن يحبون طعمها الرائع وغناها بالماء والعصارة، وتحتوي المانجو على فيتامينات أ وج والالياف الغذائية المفيدة لعلاج الإمساك وكذلك العديد من المعادن مثل المغنسيوم والحديد.

وتحسن المانجو من عملية الهضم، لكنها تحوي الكثير من الأملاح لذا يفضل تقنين تناولها خاصة لمن يعاني من زيادة الأملاح، وتناول الكثير من المياه خلال الأربع ساعات التالية لتناولها.

•    التين: من فاكهة الرائعة سواء التين الطازج أو المجفف بأنواعه والوانه المختلفة،  ويحتوي التين على العديد من الفوائد العظيمة لمحتواه من الفيتامينات والمعادن ومنها الحديد والفوسفور والمنجنيز والبوتاسيوم وكذلك السكريات.

يمد التين الجسم بطاقة كبيرة ويساعد على زيادة التمثيل الغذائي وحرق الدهون وتنظيف الجسم من السموم.

•    الخوخ والبرقوق: من فصيلة واحدة ويتشابهان في الفائدة. ويحتوي كل منهما على سعرات حرارية بسيطة لا تتعدى 30 سعرًا حراريًا، اضافة للكثير من الفيتامينات والمعادن الهامة للجسم مثل البوتاسيوم.

•    العنب: يحوي سكريات سريعة الامتصاص وسهلة الهضم وهي سكر الجلوكوز وسكر الفركتوز، ويمنح طاقة كبيرة للجسم فضلاً عن انقاص الوزن، بشرط عدم الاكثار منه.

•    البطيخ: ملك فواكه الصيف، يحبه الجميع فهو يروي العطش ويحسن المزاج. ويحتوي البطيخ على نسبة عالية من فيتامينات أ وب وج بالإضافة إلى غناه بالألياف الغذائية وكذلك الأملاح ومنها البوتاسيوم.

ويزخر البطيخ بكمية كبيرة من الماء ما يساعد على انقاص الوزن وحرق الدهون، وهو طبق مثالي لتناوله مع الجبن الابيض قليل السعرات مثل جبن الفيتا او جبن القريش.

×