فوائد تمارين اللياقة البدنية

تختلف أنواع التمارين الرياضية التي يحتاجها الشخص كي يكون رشيقاً و يحافظ على صحته. لكن تبقى تمارين اللياقة البدنية هي الأهم لأنها تساعدك على القيام بمختلف الأنشطة اليومية و الرياضية.

كما تعتبر تمارين اللياقة البدنية الحل الأمثل للكثير من المشاكل الصحية، كما أنها الدرع الواقي لمنع الإصابة بالعديد من الأمراض.

فوائد تمارين اللياقة البدنية

تمارين اللياقة البدنية المتنوعة من أهم التمارين المفيدة لبناء العضلات و تقويتها في الجسم

تمارين اللياقة البدنية المتنوعة من أهم التمارين المفيدة لبناء العضلات و تقويتها في الجسم، فتمنحك الشكل المصقول و الممشوق الذي تحلمين به، بجانب قدرتها على تخفيض وزنك و شدّ جسمك، و الحفاظ على صحتك و صحة قلبك.

و من أهم فوائد تمارين اللياقة البدنية أيضاً، أنها:

  • تزيد معدل النشاط  و ترفع معدلات السيروتونين في المخ.
  • تعمل على استرخاء الجسم، و ترفع المزاج العام و تقلل من فرص الإحباط.
  • تعطي الجسم الطاقة و الحماس.
  • تؤثر إيجابياً على قوة الذاكرة.
  • تساعد على النوم وتجعل النوم مريحاً.
  • تقلّل الإصابة بأمراض المفاصل و المحافظة على صحتها.
  • تعمل على زيادة الثقة بالنفس.

تمارين اللياقة البدنية في المنزل

 فوائد تمارين اللياقة البدنية للمحافظة على رشاقتك و صحتك و إنقاص وزنك

إبدأي بهذه تمارين اللياقة البدنية البسيطة في المنزل لكي تحافظي على رشاقة جسمك و لياقتك البدنية.

التمرين الأول

إبدأي التمرين بالوقوف و ظهرك مستقيماً، قومي بثني ركبتيك لتصبحي في وضعية القرفصاء و ضعي يديك على الأرض أمامك مباشرة. إركلي رجليك إلى الخلف ليصبح ثقل جسمك مرتكزاً بالكامل على يديك، و عندما تصبحين في وضعية تمرين البلانك، قومي بعمل تمرين ضغط Push Up سريع، ثم إستخدمي أطراف أصابع قدميك لدفع جسمك من على الأرض لتتمكني من الوقوف مرة ثانية.

إقفزي و ادفعي جسمك بالكامل للأعلى باستخدام أطراف اقدامك، و ارفعي يديك إلى الأعلى عند القفز ليتمدد جسمك بالكامل.

التمرين الثاني

إتخذي في الحركة الأولى وضعية الـLunge، إدفعي بقدمك اليمنى الى الأمام و اثنيها و اتركي القدم الثانية ممدودة في الخلف. إقفزي الآن و مدّي القدمين معاً و ارفعيهما في الهواء و ارتكزي بعد القفزة الى الأمام على وضعية الـLunges و بدّلي بوضعية القدمين من حركة الـLunges السابقة.

التمرين الثالث

إتخذي وضعية السكوات الـSquat الأساسية أو القرفصاء، إثني ركبتيك و انخفضي قليلاً صوب الأرض و ارجعي مؤخرتك الى الوراء.

بعد اتخاذ القرفصاء، إقفزي عالياً في الهواء من مكانك ثم ارجعي الى الحركة الأولى و ثبتّي قدميك مجدداً على الأرض مع حركة الـSquat.

التمرين الرابع

إتخذي أولاً وضعية الـPush-Up الأساسية و ارتكزي على كفي يديك. إضغطي نزولاً صوب الأرض ثم قومي برفع جسمك و افقزي الى الأمام في حال إستطعت و اتخذي وضعية السكوات العميقة و ضعي يديك على الأرض كما تظهر لك الصورة.

التمرين الخامس

إستلقي على ظهرك على الأرض مع ضم الأرداف و ثني القدمين 90 درجة على الأرض. إرفعي أردافك و اضغطي عليهما بإحكام قدر الإمكان، و ارفعي القدم اليسرى أو اليمنى و مدّيها عالياً في الهواء، و حافظي على هذه الوضعية لبعض الوقت، ثم أخفضي جسمك و كرري التمرين مع رفع القدم الثانية.