ما فوائد البصل الاخضر للرجيم

ما فوائد البصل الاخضر للرجيم

ما فوائد البصل الاخضر للرجيم

البصل الاخضر منخفض السعرات الحرارية ويساعد على انقاص الوزن

البصل الاخضر منخفض السعرات الحرارية ويساعد على انقاص الوزن

يعزز البصل الاخضر الشعور بالشبع بفضل محتواه من الالياف

يعزز البصل الاخضر الشعور بالشبع بفضل محتواه من الالياف

البصل الأخضر يحوي كميات ضئيلة من الدهون

البصل الأخضر يحوي كميات ضئيلة من الدهون

ما فوائد البصل الاخضر للرجيم، ويعد البصل الاخضر من الخضروات التي لا غنى عنها في العديد من الوصفات والاطباق نظرا لطعمه المميز الذي يضفي المزيد من النكهة على الطعام.

ويشاع ان البصل الاخضر وغيرها من اصناف البصل الاخرى، تحارب الفيروسات والجراثيم المسببة للامراض. الا ان ناحية اخرى ايجابية يمكننا الحصول عليها من تناول البصل الاخضر، الا وهي المساعدة على انقاص الوزن اثناء اتباع الرجيم.

فما هي الخصائص او الفوائد التي نجنيها من تناول البصل الاخضر للرجيم؟ مع الاشارة الى ضرورة عدم اتباع اي حمية او رجيم من دون اخذ مشورة طبية.

ما فوائد البصل الاخضر للرجيم

يشير موقع Dailymedicalinfo الى ان البصل الاخضر من الخضروات الغنية بالفوائد الصحية وقليلة السعرات الحرارية والدهون. وهو ما يجعله مثاليا لمن يتبعون حمية غذائية معينة بهدف خسارة الوزن.

•    البصل الأخضر قليل السعرات الحرارية، ومعظم هذه السعرات الحرارية تأتي من الكربوهيدرات، اذ يحتوي كل كوب من البصل الأخضر على 4 جرام من الكربوهيدرات، بما فيها 1.3 جرام من الألياف الغذائية.

•    البصل الأخضر غني بحمض الفوليك والنياسين وحمض البانتوثنيك والبيريدوكسين والريبوفلافين والثيامين وفيتامينات أ وسي واي وك اضافة لبعض المعادن المهمة مثل الكالسيوم والحديد ولسيلينيوم والكاروتين واللوتين.

كما يحتوي كل كوب من البصل الاخضر على 32 سعر حراري فقط، اضافة لغناه بالالياف الغذائية التي تعزز الشعور بالشبع ما يقلل من كمية الطعام التي نستهلكها خلال النهار ويعزز خسارة الوزن اثناء الرجيم.

كذلك فان البصل الأخضر لا يحوي سوى كميات ضئيلة من الدهون وكميات صغيرة من الأحماض الدهنية الأساسية أوميجا 3 والأحماض الدهنية أوميجا 6، وهذه الأحماض مهمة لتعزيز الصحة العامة للجسم والتخسيس الصحي. 

فوائد البصل الاخضر الصحية الاخرى

اضافة للدور الذي يلعبه البصل الاخضر في التخسيس وخسارة الوزن، فانه يمتاز بالفوائد الصحية التالية:

•    البصل الاخضر مصدر ممتاز لفيتامين ك الذي يعزز تخثر الدم الطبيعي. وبحسب الدراسات، فان هذا الفيتامين له تأثير ايضا على مرض التهاب الأمعاء. 

•    يرتبط استهلاك البصل الأخضر بانخفاض خطر الإصابة بأنواع مختلفة من السرطان، لكن ما زالت البحوث جارية لتأكيد فائدة البصل الأخضر كمكافح للسرطان. 

•    يوفر البصل الأخضر فوائد عديدة لصحة العينين وحماية خلايا العين، كما يحارب التنكس البقعي كونه يحتوي على الكاروتينات بما فيها فيتامين أ واللوتين والزياكسانثين.

•    دمج البصل الأخضر في النظام الغذائي يعزز صحة وسلامة العظام، كما يحتوي البصل الأخضر على مضادات الأكسدة التي تحمي الأنسجة وتعزز الصحة العامة للجسم.